ركاب حادث طائرة Alaska يقاضون شركة Boeing

نشر
آخر تحديث
Boeing، أميركا، Alaska / AFP

استمع للمقال
Play

رفع ست ركاب قضية ضد شركة Boeing بعد الحادث الذي وقع على متن 737 MAX 9 خلال أحد رحلات شركة Alaska Airlines.

وكان جزء من جسم طائرة Boeing 737 MAX 9 التي تديرها شركة Alaska Airlines قد تمزق خلال إقلاعها من بورتلاند بولاية أوريجون في طريقها إلى أونتاريو بكاليفورنيا. وتسببت تلك الواقعة في هبوط الطائرة اضطرارياً لضمان سلامة جميع الركاب البالغ عددهم 171 راكباً.

وعلى الرغم من عدم وقوع أي إصابات خطيرة، زعمت الدعوى التي رُفعت في واشنطن أن الركاب أكدوا أن كمية كبيرة من الأكسجين سُحبت خارج الطائرة، وأن العديد من أقنعة الأكسجين بدت وأنها لا تعمل.

كما أشارت المذكرة أيضاً إلى أن طاقم الطائرة اعتنى بالأطفال وأحضر أسطوانات الأكسجين لبعض الركاب، لكنهم لم يساعدوا جميع الركاب الذين واجهوا مشاكل في عمل أقنعة الأكسجين الخاصة بهم.

اقرأ أيضاً: حادث عرضي أم أزمة جديدة .. ماذا يحدث مع Boeing؟

ولفتت المذكرة إلى أن الحادث أدى إلى كدمات في أجسام بعض الركاب، بجانب انخفاض مستويات الأكسجين والضجيج، كما أدت الصدمة إلى آلام شديدة في الرأس.

وفي حين أن الدعوى أشارت إلى أن بعض الركاب تعرضوا إلى إصابات جسدية، لكنها أكدت أن معظم الركاب إن لم يكن جميعهم قد تعرض إلى صدمات نفسية.

وكانت مجموعة من العوامل حالت دون وقوع كارثة بسبب الحادث، أبرزها وجود عدد من المقاعد الشاغرة، مما ساعد في تجنب وقوع إصابات خطيرة.

وأقر الرئيس التنفيذي لـBoeing ديف كالهون بأن الشركة ارتكبت خطأ وأنها ستعمل مع المجلس الوطني لسلامة النقل التي تحقق في الحادث للوقوف على أسباب الواقعة.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة