في إطار الإصلاح الشامل.. Citigroup تعتزم خفض 10% من قوتها العاملة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

- Citigroup ستخفض 10% من قوتها العاملة في محاولة للمساعدة في تعزيز نتائج البنك وأسعار الأسهم

 

- نفذت الشركة منذ ذلك الحين عدة موجات من عمليات تسريح العمال، مع تحديد جولة أخرى من التخفيضات في 22 يناير

 

قالت مجموعة Citigroup إنها ستخفض 10% من قوتها العاملة في محاولة للمساعدة في تعزيز نتائج البنك وأسعار الأسهم.

وأضافت المجموعة أنه سيتم الاستغناء عن حوالي 20 ألف موظف على "المدى المتوسط". في حين أنه لم يكن من الواضح على الفور كم من الوقت سيستغرق ذلك، فقد استخدم البنك هذا المصطلح سابقاً للإشارة إلى فترة تتراوح من 3-5 سنوات.

كان لدى Citigroup ما يقرب من 200 ألف موظف في نهاية عام 2023. هذا وأعلن الرئيس التنفيذي لـ Citigroup، جين فريزر عن إصلاح شامل لثالث أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول في سبتمبر.

نفذت الشركة منذ ذلك الحين عدة موجات من عمليات تسريح الموظفين، بدءاً من الطبقات العليا للبنك، مع جولة أخرى من التخفيضات المقرر إجراؤها في 22 يناير.

اقرأ أيضاً: أفضل وظيفة للعمل عن بعد والأكثر طلباً.. ما هي؟

قامت البنوك الأمريكية بتقليص الوظائف طوال العام الماضي، بقيادة Wells Fargo وGoldman Sachs لخفض التكاليف وسط ركود الإيرادات. كان Citigroup استثنائياً بشكل ملحوظ، حيث حافظ على مستويات التوظيف عند حوالي 240 ألف موظف طوال عام 2023، بما في ذلك عملياته في المكسيك.

قالت Citigroup، إنها قيدت نفقات بقيمة 780 مليون دولار في الربع الرابع مرتبطة بمشروع إعادة هيكلة Fraser’s، وأنها قد تسجل مليار دولار أخرى كتعويضات نهاية الخدمة ونفقات أخرى في عام 2024. ويمكن أن تساعد هذه التحركات في خفض ما يصل إلى 2.5 مليار دولار من التكاليف بمرور الوقت.

يذكر أن سهم Citigroup  كان قد ارتفع بنسبة 1.1% في جلسة 4 يناير من العام الجاري وذلك بعد ارتفاعه بأكثر من 3% في الجلسة السابقة محققاً أعلى إغلاق له في 16 شهراً، ليضيف البنك أكثر من 4 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية في يومين.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قام Wells Fargo برفع السعر المستهدف لمدة عام واحد لبنك Citigroup إلى 70 دولارًا للسهم من 60 دولارًا. كما توقع أن تتضاعف قيمة الأسهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

اقرأ أيضاً: في مقابلات العمل .. ما أفضل طريقة للإجابة على الأسئلة؟

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة