شركة Tesla تخفض أسعار السيارات في أوروبا بعد تخفيضات مماثلة في الصين

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

خفضت شركة Tesla أسعار سياراتها من طراز "Y" في العديد من دول أوروبا، بعد أسبوع من الإعلان عن تخفيضات مماثلة في أسعار سياراتها من طراز "3" و"موديل Y" في الصين.


وخفضت الشركة أسعار سياراتها المباعة في ألمانيا وفرنسا والنرويج وهولندا، وفقاً لبيانات من النسخة المحلية لمواقع الشركة الإلكترونية في كل من تلك الأسواق.


وفي ألمانيا، يُباع الطراز Y ذو الدفع الخلفي الآن بمبلغ 42990 يورو  وهو ما يمثل خصمًا بنسبة 4.2% تقريبًا عن سعر التجزئة السابق للسيارة، ويبلغ سعر الطراز Y Long Range الآن 49990 يورو، أي أقل بنسبة 8.1% عن السعر السابق، بينما يُباع طراز Model Y ذو الدفع الخلفي بسعر 42,990 يورو، بانخفاض 4.2%.

 

وفي فرنسا، خفضت Tesla أسعار سياراتها من الطراز Y بنسبة تصل إلى 6.7%، بينما في هولندا، خفضت Tesla أسعار سياراتها من الطراز Y بنسبة تصل إلى 7.7%. وفي النرويج، خفضت الشركة الأسعار بنسبة تتراوح بين 5.6% و7.1%.

 

اقرأ أيضاً: شركة Tesla الأميركية تستدعي أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين

 

تخفيضات الأسعار

 


وتأتي التخفيضات بعد أن أعلنت Tesla عن تخفيضات في أسعار سياراتها موديل 3 وموديل Y في الصين، وخفضت الشركة أسعار سياراتها بقوة في الصين خلال العام الماضي، مما أدى إلى إضعاف منافسها المحلي BYD.

وخفضت شركة Tesla أسعار الطراز 3 بنسبة 6% مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي، مما أدى أيضًا إلى انخفاض أسعار الطراز Y بنسبة 11%، وفقًا لبيانات من شركة JL Warren Capital.

وتأثرت عمليات شركة Tesla الألمانية باضطرابات في البحر الأحمر بعد أن شنت جماعة الحوثيين هجمات على السفن التي تعبر الطريق الرئيسي، مما أدى إلى إحداث دمار في التجارة العالمية وإثارة انتقادات دولية.

ونتيجة للاضطرابات في الشرق الأوسط، قالت شركة Tesla إنها ستعلق معظم إنتاج السيارات في مصنعها في برلين-براندنبورغ الأسبوع الماضي، مشيرة إلى نقص المكونات بسبب التغيرات في مسارات الشحن.

 


المنافسة مع صناع آخرين

 


وكانت المنافسة قد اشتدت في سوق السيارات الكهربائية خلال العام الماضي، حيث واجهت شركة Tesla عددًا كبيرًا من شركات صناعة السيارات الأخرى. وأطاحت شركة BYD، شركة صناعة السيارات الصينية المدعومة من المستثمر وارن بافيت، بشركة Tesla كأكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم في عام 2023.

 

هذا واستحوذت شركة VW على شركة Tesla باعتبارها ملك السيارات الكهربائية في ألمانيا، حيث تفوقت على شركة صناعة السيارات الأميركية العام الماضي بحصة سوقية بلغت 13.5%، مقارنة بحصة Tesla البالغة 12.1%، وفقًا لأرقام هيئة السيارات الفيدرالية الألمانية KBA.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة