هبوط أسعار النفط بعد صدور بيانات الصين المخيبة للآمال

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

شهدت أسعار النفط الخام انخفاضات قوية، في تداولات، الأربعاء، وسط مخاوف بشأن تباطؤ الطلب الصيني على النفط الخام خلال الفترة المقبلة.
 
وبعد صدور بيانات اقتصادية هامة في الصين، ثاني أكبر مستورد لخام النفط عالمياً،  في مستهل تداولات اليوم تعرضت أسعار النفط لضغوط أدت إلى انخفاضها بينها توترات البحر الأحمر وارتفاع الدولار.

وعلى خلفية تداولات عقود النفط القياسية الأربعاء، سجلت العقود الفورية لخام برنت هبوطاً حاداً بنسبة 1.33% ووصلت إلى نحو 76.69 دولاراً للبرميل. وفي الوقت ذاته، انخفضت العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط بواقع 1.28% وسجلت نحو 70.89 دولاراً للبرميل.

وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني، نما ثاني أكبر اقتصاد عالمياً بنسبة 5.2% خلال عام 2023، وهو ما جاء بأقل من تقديرات الأسواق، التي رجحت نمو الاقتصاد بنحو 5.3%. وفي نفس الوقت، تباطأ مؤشر مبيعات التجزئة الصيني السنوي أيضاً.

 

إقرأ أيضاً: توقعات بتسجيل الاقتصاد الصيني أضعف نمو منذ عقود عام 2023

 

وكانت تراجعت أسعار النفط، صباح الأربعاء، بعد أن أدى ارتفاع الدولار إلى الحد من الطلب على الخام المقوم بالعملة الأميركية، لكن تزايد مخاطر تعطل الإمدادات وسط الصراع المحتدم في البحر الأحمر حدّ من الخسائر.

وانخفضت العقود الآجلة، صباحاً لخام برنت 36 سنتاً بما يعادل 0.5% إلى 77.93 دولار للبرميل. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 43 سنتاً بما يعادل 0.59% بالمئة إلى 71.97 دولار للبرميل.

ويؤدي ارتفاع الدولار إلى تقليص الطلب على النفط المقوم بالدولار بالنسبة للمشترين الذين يدفعون بعملات أخرى.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة