ثقة شركات بناء المساكن في أميركا تسجل أكبر ارتفاع لها منذ حوالي عام

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الأربعاء ارتفاع ثقة شركات بناء المساكن في أميركا خلال الشهر الحالي بأعلى نسبة لها منذ حوالي عام، مع تراجع معدلات الفائدة على قروض التمول العقاري مما أدى إلى زيادة الطلب على المساكن  والمبيعات وتحسن النظرة المستقبلية للطلب.

ويرصد التقرير، الذي يصدره الاتحاد الوطني لبناة المساكن في أميركا، ثقة شركات تشييد المساكن في السوق.

وذكر التقرير أن مؤشر "الاتحاد الوطني لبناة المساكن/ويلز فارجو"، لسوق الإسكان ارتفع خلال كانون الثاني/يناير الحالي بمقدار 7 نقاط إلى 44 نقطة مقابل 37 نقطة خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وساعد تراجع أسعار الفائدة على التمويل العقاري من ذروته القريبة من 8% خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي في تحسن أوضاع سوق المساكن. ورغم هذه البداية القوية للعام الحالي  مازال المؤشر أقل من مستوياته قبل جائحة فيروس كورونا المستجد  في أوائل 2020.

وقالت أليشيا هويي رئيسة مجلس إدارة الاتحاد الوطني لبناة المساكن إن "تراجع أسعار الفائدة على التمويل العقاري خلال الشهر الماضي ساعد في تقليل تكلفة شراء مسكن ، مما أعاد بعض المشترين المحتملين إلى السوق مجددا بعد أن خرجوا منها في الخريف الماضي ... من المتوقع بدء بناء المزيد من  المساكن ذات الوحدة الواحدة خلال 2024، وهو ما يزيد المعروض المطلوب بشدة في السوق ".

جاء ارتفاع المؤشر الرئيسي لثقة الشركات  في الوقت الذي ارتفع فيه المؤشر الفرعي لتوقعات المبيعات بمقدار 12 نقطة إلى 57 نقطة وهي أكبر زيادة شهرية منذ يونيو/حزيران 2020، في حين ارتفع مؤشرا قياس حركة المشترين المحتملين  ورصد المبيعات الحالية إلى أعلى مستوى لهما منذ 4 شهور.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة