تسريحات Amazon تضرب وحدتها Buy with Prime

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

أكدت  Amazon أنها تقوم بتسريح بعض الموظفين في وحدة Buy with Prime، حيث تواصل البحث عن طرق لخفض التكاليف.

وقالت Amazon إن التخفيضات تؤثر على أقل من 5% من الموظفين في قسم Buy with Prime. الشراء باستخدام Prime هي خدمة تتيح للمتاجر عبر الإنترنت تقديم نفس مزايا الشحن لمدة يومين المتاحة لمشتركي Prime. قامت Amazon بتوسيع البرنامج منذ إطلاقه في أبريل 2022، بما في ذلك الارتباطات مع Shopify وSalesforce.

لم تذكر Amazon عدد الموظفين الموجودين في قسم الشراء مع Prime.

"إننا نراجع بانتظام هيكل فرقنا ونقوم بإجراء التعديلات بناءً على احتياجات العمل، وبعد مراجعة حديثة، اتخذنا القرار الصعب بإلغاء عدد صغير من الأدوار في فريق الشراء مع Prime الخاص بنا،" أحد أعضاء شركة Amazon وقال المتحدث في بيان.

وقال المتحدث إن الشراء مع Prime يظل "أولوية قصوى لشركة Amazon" وتخطط الشركة لمواصلة استثمار "موارد كبيرة" في البرنامج.

اقرأ أيضاً: أكثر 10 أدوات للذكاء الاصطناعي شيوعًا في 2023

وقال شخص مطلع على التخفيضات إن بعض الموظفين المتأثرين عملوا في وحدة الوفاء متعددة القنوات في Amazon، والتي تقع جنبًا إلى جنب مع Buy with Prime ضمن منظمة “Project Santos”، التي يشرف عليها بيتر لارسن، نائب رئيس الشركة منذ فترة طويلة. يسمح التنفيذ متعدد القنوات للتجار بشحن المنتجات وتخزينها باستخدام خدمات Amazon بغض النظر عما إذا كانوا يبيعون على الموقع الرئيسي أم لا.

ألغت Amazon أكثر من 27000 وظيفة في جميع أنحاء الشركة كجزء من عمليات التسريح التدريجي للعمال التي بدأت في أواخر عام 2022. واستمر تخفيض الوظائف هذا العام، حيث استغنت Amazon عن الموظفين في وحدات Prime Video وMGM وTwitch وAudible وAmazon Pay الأسبوع الماضي. شركات التكنولوجيا الأخرى بما في ذلك جوجل، ديسكورد، زيروكس  والوحدة  كما أعلنت عن تسريح العمال منذ بداية العام الجديد.

قالت Amazon إنها تساعد موظفي Buy with Prime الذين تم تسريحهم في العثور على أدوار جديدة في أماكن أخرى داخل الشركة. سيستمر الموظفون في تلقي رواتبهم ومزاياهم لمدة 60 يومًا على الأقل، وسيكونون مؤهلين للحصول على حزمة نهاية الخدمة.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة