36 مليون دولار .. راتب رئيس JPMorgan في 2023

نشر
آخر تحديث
AFP/JPMorgan، جيمي ديمون

استمع للمقال
Play

دفع بنك JPMorgan راتباً لرئيسه التنفيذي جيمي ديمون بقيمة 36 مليون دولار عن 2023، وهو ما يشكل زيادة 4% عن مستويات 2022، كما أنه أكبر أجر لديمون داخل المصرف الأميركي.

وتأتي الزيادة في راتب ديمون الذي يقود البنك منذ نهاية 2005، بعد عام حقق فيه JPMorgan أرباحاً قياسية بقيمة 50 مليار دولار، كما أنه كان أعلى ربحية من غيره من البنوك الأميركية.

وقال المصرف في بيان تنظيمي أمس الخميس الثامن عشر من يناير كانون الثاني: يعكس التعويض السنوي إدارة ديمون للمنظمة .. وسط نمو في كافة أنحاء خطوط أعماله الرائدة في السوق، والنتائج المالية القياسية، والميزانية العمومية القوية.

وتلقى ديمون راتباً أساسياً بقيمة 1.5 مليون دولار، ومكافأة بقيمة 34.5 مليون دولار، وذلك مقابل أجر بقيمة 34.5 مليون دولار في 2022.

وعادة ما يتصدر ديمون رواتب رؤساء كبار البنوك الأميركية، وتقدر Forbes ثروته عند 1.9 مليار دولار، إذ أن معظم ثروته هي حصص داخل JPMorgan.

وعلى مدار عقدين من الزمان، لم يبع ديمون أي أسهم من حيازته في JPMorgan، لكنه أعلن العام الماضي أنه يخطط لبيع حفنة من تلك الحيازة.

وكان JPMorgan أعلن الأسبوع الماضي تسجيل إيرادات بقيمة 39.94 مليار دولار في الربع الرابع من 2023، وهو مستوى أعلى من التوقعات البالغة 39.78 مليار دولار، لكنه كشف عن تراجع في صافي الأرباح بنحو 15%.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة