فوضى في مطارات العراق.. فلاي بغداد تندد بالعقوبات الأميركية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

نددت شركة فلاي بغداد للطيران العراقية، بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة عليها، قائلة إنها لا تستند إلى "أي أدلة مادية أو معنوية".

وقالت فلاي بغداد في بيان إنها "ستلجأ إلى الطريق القانوني للمطالبة بالتعويض المادي والمعنوي حيث من الواضح أن القرار جاء مبنيا على معلومات مضللة وغير حقيقية ولا يمكنها أن تصمد أمام القانون".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أصدرت في وقت سابق اليوم عقوبات جديدة مرتبطة بفلاي بغداد ومديرها التنفيذي لتقديم المساعدة للحرس الثوري الإيراني ومجموعات تعمل بالوكالة عنه في العراق وسوريا ولبنان، وفق بيان الوزارة.

اقرأ أيضاً: العراق.. شركة تسويق النفط تحقق إيرادات 97.6 مليار دولار في 2023

وصرحت السفيرة الأميركية لدى بغداد آلينا رومانوسكي تعليقاً على العقوبات قائلة إن "استخدام إيران فلاي بغداد لتهريب السلاح والدولار يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق".

وعمّت الفوضى حركة الطيران في مطار بغداد بعد إلغاء رحلات فلاي بغداد بسبب العقوبات المفروضة على الشركة. وعبّر مسافرون عراقيون من العراق عن استيائهم من إلغاء رحلاتهم.

وتتهم واشنطن شركة الطيران ومديرها التنفيذي بشير عبد الكاظم علوان الشباني "بتقديم المساعدة" لفيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية للحرس الثوري، وكذلك "لمجموعاته الوكيلة في العراق وسوريا ولبنان"، وفق الوزارة.

وتتضمن العقوبات الاقتصادية تجميد أصول الشركة والكيانات المملوكة لها كلياً أو جزئياً في الولايات المتحدة، كما يحظر عليها القيام بمبادلات تجارية من وإلى البلاد.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة