شركة SAP تستغني عن 8000 موظف من كوادرها

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أكدت شركة SAP الألمانية، في بيان وزعته، الثلاثاء، أنها تهدف إلى تنفيذ عمليات تسريح طوعية أو تغييرات في الوظائف لـ 8000 من العاملين كجزء من برنامج إعادة الهيكلة لعام 2024. 

لكن صانعة برمجيات الأعمال الألمانية،  شددت على أن عدد موظفيها يجب أن يظل كما هو في نهاية العام. وارتفعت أسهم SAP بنحو 1٪ في التداولات الآجلة.

وتسبب ارتفاع أسعار الفائدة في الضغط على الاقتصاد، مما يشكل تحديات أكبر لشركات التكنولوجيا في العالم. وهذا الشهر، أعلنت كل من Alphabet و Amazon عن تسريح عاملين في الشركتين.

من جانبها، تتطلع SAP إلى إعادة ضبط إيقاع العمل لتحقيق نمو أسرع في الإيرادات، بشكل جزئي من خلال الذكاء الاصطناعي. ونما إجمالي الإيرادات بنسبة 5٪ على أساس سنوي في الربع الرابع.

 

اقرأ أيضاً: Google تخفض عشرات الوظائف

 

وقالت الشركة إنها تتوقع الآن تحقيق أرباح تشغيلية معدلة بقيمة 10 مليارات يورو (10.85 مليار دولار) في عام 2025. وهذا الرقم يقل بقيمة 2 مليار يورو عن توقعاتها السابقة بسبب التعويضات على أساس الأسهم، ولكنه يزيد بمقدار 500 مليون يورو بفضل الكفاءات المخطط لها من إعادة الهيكلة.


تضم SAP حوالي 108000 موظف بدوام كامل في نهاية عام 2023، مما يعني أن إعادة الهيكلة ستؤثر على أكثر من 7% من القوى العاملة. وقبل عام قالت الشركة إنها ستتخلص من 3000 وظيفة.

في عام 2023، اكتسب سهم SAP حوالي 50% من القيمة، وهو أفضل أداء له منذ عام 2012، بينما نما مؤشر ناسداك المركب بنسبة 43%.

يعمل الرئيس التنفيذي كريستيان كلاين على جعل SAP أكثر تركيزاً على السحابة، بعد تحولات مماثلة في Adobe مايكروسوفت وأوراكل.
 وجاء حوالي 44% من إيرادات SAP في الربع الرابع، والتي يبلغ إجماليها 8.47 مليار يورو، من الخدمات السحابية، ارتفاعًا من 25% في عام 2019.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة