شركة Meta تدخل نادي التريليون بعد ارتفاع قيمتها السوقية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

انضمت شركة Meta إلى نادي التريليون بعد أن تجاوزت القيمة السوقية للشركةـ 1 تريليون دولار خلال التعاملات، الأربعاء، لتصل إلى علامة تريليون دولار للمرة الأولى منذ يونيو/ حزيران  2021.

ارتفعت أسهم Meta بنسبة 2% يوم الأربعاء.متجاوزاً مستويات 395 دولاراً للمرة الأولى في تاريخه لتصل قيمة الشركة السوقية إلى نحو 1.02 تريليون دولار.

 بدورها، حققت Microsoft أيضاً قيمة سوقية يوم الأربعاء، حيث تجاوزت قيمتها 3 تريليون دولار بعد أسبوعين تقريباً من تجاوز شركة Apple باعتبارها الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم. ومنذ ذلك الحين استعادت شركة أبل مكانتها في القمة.

ويأتي ارتفاع أداء أسهم الشركة في أعقاب ارتفاع بنسبة 200% تقريباً في العام الماضي، عندما اتخذ الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ إجراءات لخفض التكاليف أدت إلى خفض أكثر من 20 ألف وظيفة. 
ووصف زوكربيرغ عام 2023 بأنه "عام الكفاءة" بعد أن انخفض سهمه إلى أدنى مستوى له منذ ست سنوات في عام 2022.

وكان سهم Meta قد ارتفع نسبة 194% في عام 2023 وبأكثر من 11% منذ بداية العام الحالي بدعم من التفاؤل بتحقيق مالكة Facebook أفضل أداء مالي سنوي لها على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: بعام واحد .. Meta تنفق 6.6 مليون$ على الرحلات الجوية لمارك زوكربيرغ وشيريل ساندبرغ

 

المساهمون متفائلون بشأن Meta حيث تسعى إلى تعزيز مكانتها باعتبارها شركة قوية في مجال الذكاء الاصطناعي. 
وفي الأسبوع الماضي، قال زوكربيرغ إن شركة Meta ستحصل على 350 ألف بطاقة رسومية H100 من شركة Nvidia، بحلول نهاية العام بالإضافة إلى "ما يقرب من 600 ألف H100 من الحوسبة إذا قمت بتضمين وحدات معالجة الرسومات الأخرى"، مما يشير إلى أن الشركة تنفق مليارات الدولارات على مساعيها في مجال الذكاء الاصطناعي.

ستعلن شركة Meta عن أرباح الربع الرابع المالية في الأول من فبراير/ شباط المقبل.

إلى ذلك، باع الملياردير الأميركي ومالك شركة Meta مارك زوكربيرغ أسهماً بالشركة بأكثر من 400 مليون دولار في آخر شهرين من عام 2023، وذلك بعد توقف دام عامين وسط تراجع سعر السهم.

وفقاً لإفصاح تنظيمي صدر في الثاني من يناير / كانون الثاني، باع زوكربيرغ أسهماً في Meta على مدار كل جلسة بين الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى نهاية عام 2023.

وكانت القيمة السوقية لـMeta قد تجاوزت مستويات تريليون دولار من قبل، وذلك في يونيو/ حزيران 2021.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة