مايكروسوفت تسرح 1900 عامل من قسم الألعاب

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

اتخذت شركة مايكروسوفت قراراً "مؤلماً"، كما وصفته، بتسريح حوالي 1900 موظف في وحدة الألعاب، أي حوالي 9% من موظفي Microsoft Gaming البالغ عددهم 22000 موظف، وفقاً لمذكرة حصلت عليها CNBC.


وجاء في المذكرة أنه، بعد مرور ما يزيد عن ثلاثة أشهر منذ انضمام فرق Activision وBlizzard وKing إلى Microsoft، وبينما "تمضي هذه الشراكة في عام 2024، تلتزم قيادة Microsoft Gaming وActivision Blizzard بالمواءمة بين استراتيجية وخطة تنفيذية مع هيكل تكلفة مستدام يدعم نمو أعمال اللشركة".

وتابع بيان الشركة "كجزء من هذه العملية، اتخذنا القرار المؤلم بتقليص حجم القوى العاملة في مجال الألعاب بحوالي 1900 دور من أصل 22000 شخص في فريقنا". 

 

اقرأ أيضاً: تفاصيل تعرض حسابات البريد الإلكتروني لمسؤولين في Microsoft للاختراق

 

لقد لعب الأشخاص الذين تأثروا بشكل مباشر بهذه التخفيضات دوراً كبيراً في نجاح فرق Activision Blizzard وZeniMax وXbox، وفق بيان الشركة التي تعهدت بتقديم الدعم في الفترة الانتقالية لهؤلاءالموظفين الذين تمّ تسريحهم.

وبالنظر إلى المستقبل، شددت مايكروسوفت على مواصلتها الاستثمار في المجالات التي من شأنها تنمية أعمالها ودعم استراتيجيتها لجلب المزيد من الألعاب واللاعبين حول العالم.

 

والأسبوع الماضي، تفوقت شركة Microsoft على شركة Apple باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم بعد أن بدأت أسهم الشركة المصنعة لهواتف آيفون بداية ضعيفة حتى عام 2024 بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الطلب.

وارتفعت أسهم شركة Microsoft ومقرها ريدموند بواشنطن في أحدث تعاملات بنسبة 1.6%، مما منحها قيمة سوقية تبلغ 2.875 تريليون دولار، حيث ساعدت تقدمها المبكر في السباق لكسب المال من الذكاء الاصطناعي التوليدي على جذب المستثمرين.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة