فلاي بغداد تعلّق رحلاتها بانتظار تحقيق الحكومة العراقية بشأن العقوبات الأميركية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 أعلنت شركة الطيران العراقية فلاي بغداد، الخميس، أنها ستلغي رحلاتها الجوية الداخلية والخارجية كافة، بعد يومين فقط من إدراج وزارة الخزانة الأميركية شركة الطيران العراقية على لائحة العقوبات.

وقالت الشركة، التي تعتبر ثاني شركة نقل جوي عراقية بعد "الخطوط الجوية العراقية"، في بيان لها، إنه "امتثالاً لقرار الحكومة المتمثلة برئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تمتثل شركة فلاي بغداد كلياً بإدارتها وموظفيها ورئيسها التنفيذي لتطبيق القرار الصادر من الحكومة، بإيقاف جميع رحلات فلاي بغداد ابتداءً من هذه اللحظة وحتى إشعار آخر، لحين اكتمال التحقيق مع الرئيس التنفيذي وإدارة الشركة من قبل اللجنة المشكلة".

 

اقرا أيضاً: فوضى في مطارات العراق.. فلاي بغداد تندد بالعقوبات الأميركية

 

وأكدت "فلاي بغداد" أنها ستسعى لـ"إثبات عدم صحة ادعاء وزارة الخزانة الأميركية بحق (فلاي بغداد) والرئيس التنفيذي بشير عبد الكاظم علوان الشباني"، موضحة أنّ "جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات على طيران فلاي بغداد، لا يمكن للشركة في الوقت الحالي تحريك حساباتها المصرفية، لذا من غير الممكن إعادة مبالغ التذاكر الملغاة أو حجز تذاكر للمسافرين على شركات طيران أخرى".

وطالبت الشركة من الحكومة العراقية "مساعدة المسافرين وإيصالهم إلى وجهاتهم عبر شركات الطيران الأخرى العراقية والأجنبية"، مؤكدةً في الوقت نفسه "ترحيبها بقرار الحكومة بأي لجنة تفتيشية تقوم بتدقيق ادعاءات الخزانة الأميركية".

وكانت وزارة الخزانة قد أدرجت، مساء الاثنين الماضي، الشركة ومديرها التنفيذي على لائحة العقوبات، بذريعة تقديم المساعدة إلى "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني والمجموعات الوكيلة له في العراق وسوريا.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة