وزارة المالية في الهند: سنصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2027

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

قالت وزارة المالية في الهند إن البلاد من المكن أن تصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2027، مع ناتج محلي إجمالي يبلغ 5 تريليون دولار، مقابل ناتج محلي إجمالي عند 3.7 تريليون دولار حالياً.

وتأتي هذه التوقعات قبل الموازنة المؤقتة المقرر إصدارها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وفي تقرير صدر يوم الاثنين، قالت وزارة المالية في الهند إن الاقتصاد يستعد للنمو بنسبة 7% أو أكثر في السنة المالية 2024. وإذا تم تحقيق مستهدف هذا العام، فسوف يكون هذا هو العام الثالث على التوالي الذي يحقق فيه الناتج المحلي الإجمالي نمواً بنسبة 7% في الهند.

 

اقرأ أيضاً: عدد سكان الهند 2024.. إحصاءات تدق ناقوس الخطر

 

وقال كبير المستشارين الاقتصاديين في الهند، في أنانثا ناجيسواران، إن هدف الحكومة هو أن تصبح دولة متقدمة بحلول عام 2047. وأضاف ناجيسواران في التقرير، موضحا المحركات الرئيسية للنمو في الهند: "إن القوة التي شهدناها في الطلب المحلي، أي الاستهلاك الخاص والاستثمار، تعود إلى الإصلاحات والتدابير التي نفذتها الحكومة على مدى السنوات العشر الماضية".

 

شاهد أيضاً: الهند تتجاوز هونغ كونغ لتصبح رابع أكبر بورصة في العالم

 

تجاوز أميركا!


وقال كبير المستشارين الاقتصاديين إن الاستثمار في البنية التحتية المادية والرقمية ساعد في تعزيز جانب العرض والتصنيع. وأضاف أنه نتيجة لذلك "من المرجح أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي أقرب إلى 7%" في السنة المالية 2025.

هذا ولن يتم إصدار الموازنة إلا بعد الانتخابات العامة بين أبريل ومايو من هذا العام - وسيتم تقديم الموازنة المؤقتة من قبل وزير المالية نيرمالا سيتارامان يوم الخميس 1 فبراير، ومن غير المرجح أن تتضمن أي تغييرات كبيرة في سياسات الإنفاق أو الضرائب.

ووفقا لبنك Goldman Sachs، تستعد الهند لتصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2075، متجاوزةً ليس فقط اليابان وألمانيا، بل الولايات المتحدة أيضاً، إذ تعد حاليًا خامس أكبر اقتصاد في العالم، بعد الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة