أرباح شركة Super Micro تفوق التوقعات وسهمها يرتفع 5%

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 ارتفعت أسهم شركة Super Micro للكمبيوتر بعد تفوق الأرباح، والآمال الكبيرة حول الإيرادات المتوقعة، أكثر من 5%، الثلاثاء. وذلك بعد يوم واحد من تجاوز الشركة التقديرات بسهولة ورفع توقعات إيرادات العام بأكمله في تقرير أرباح الربع الثاني المالي.

وقالت شركة Super Micro لخوادم الكمبيوتر، التي لها حضورها القوي في قطاع الذكاء الاصطناعي، إن إيرادات الربع بلغت 3.66 مليار دولار، أكثر ارتفاعاً من 3.06 مليار دولار توقعها المحللون. 
وأعلنت الشركة عن ربحية السهم المعدلة البالغة 5.59 دولاراً أميركياً، وهو أعلى بكثير من 4.93 دولاراً أميركياً الذي توقعه المحللون، بل وتجاوز توجيهات Super Micro الخاصة في وقت سابق من هذا الشهر.

 

اقرأ أيضاً: رؤساء تنفيذيون: الذكاء الاصطناعي التوليدي سيخفض 5% من القوى العاملة بـ2024

 

أصدرت الشركة، ومقرها كاليفورنيا، نتائج مالية أولية في 18 يناير/ كانون الأول أشارت إلى أن الأرباح المعدلة ستتراوح بين 5.40 دولاراً و5.55 دولاراً للسهم الواحد.

بالنسبة للسنة المالية بأكملها، رفعت شركة Super Micro توجيه إيراداتها إلى نطاق يتراوح بين 14.3 مليار دولار إلى 14.7 مليار دولار من نطاقها البالغ 10 مليار دولار إلى 11 مليار دولار. 
وتتوقع الشركة أن يتراوح صافي المبيعات بين 3.7 مليار دولار و4.1 مليار دولار في الربع المالي الثالث.

سجلت شركة Super Micro دخلاً صافياً قدره 296 مليون دولار في الربع الثاني، ارتفاعاً من 176 مليون دولار في نفس الربع من العام الماضي.

 

لاعب رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي

 

تقوم شركة Super Micro بتصنيع أجهزة الكمبيوتر التي تستخدمها الشركات كخوادم لمواقع الويب وتخزين البيانات والتطبيقات الأخرى، بما في ذلك خوارزميات الذكاء الاصطناعي. يشمل عملاء الشركة لاعبين رئيسيين في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك NVIDIA وIntel.

في السياق، صرح الرئيس التنفيذي تشارلز لانغ لجيم كريمر من CNBC، أنه يعتقد أن الثورة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سيكون لها تأثير أكبر من الثورة الصناعية. وقال إن التكنولوجيا سيكون لها تطبيقات مرئية وغير مرئية، مما سيؤدي إلى تحسين أشياء مثل القيادة الذاتية، وأتمتة الصناعة، وأنظمة التعليم والرعاية الصحية.

ارتفعت أسهم Super Micro بالفعل بأكثر من 74% منذ بداية العام حتى الآن، بعد قفزة بنسبة 246% العام الماضي و87% في عام 2022.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة