تراجع أسهم Alphabet بسبب إيرادات إعلانات Google المخيبة للآمال

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أعلنت شركة Alphabet المالكة لـ Google نتائج أرباحها الفصلية  للربع الرابع 2023، حيث حققت ربحية السهم 1.64 دولار للسهم ، مقابل توقعات 1.59 دولار، فيما بلغت الإيرادات 86.31 مليار دولار، مقابل توقعات عند 85.33 مليار دولار.

هذا وتراجعت الأسهم في تداولات ما بعد الإغلاق يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت الشركة عن إيرادات الإعلانات التي جاءت دون تقديرات المحللين.

وقالت الشركة في بيان، إنها سجلت أسرع نمو ربع سنوي للإيرادات منذ أوائل عام 2022، مع ارتفاع المبيعات بنسبة 13% من 76.05 مليار دولار في العام السابق. ومع ذلك، فقد جاءت إيرادات الإعلانات البالغة 65.52 مليار دولار دون تقديرات المحللين البالغة 65.94 مليار دولار، وفقًا لـ StreetAccount.

وبلغت عائدات Google Cloud نحو 9.9 مليار دولار مقابل 8.94 مليار دولار متوقعة وفقاً لـ StreetAccount، وسجلت عائدات إعلانات Youtube نحو 9.2 مليار دولار مقابل 9.21 مليار دولار متوقعة، بحسب موقع Street Account.

 

اقرأ أيضاً: أسهم Alphabet تكسب 78 مليار دولار في يوم واحد.. وارتداد سهم Meta بدعم من Threads

 

وعلى الرغم من أن النتائج جاءت أعلى من التقديرات بشكل عام، إلا أنها لم تكن كافية لإرضاء المستثمرين، الذين دفعوا السهم إلى مستويات مرتفعة جديدة الأسبوع الماضي.

حيث من الملاحظ أن تفوق نمو إيرادات الإعلانات على Facebook بشكل أسرع، ويمثل TikTok تهديدًا تنافسيًا مستمرًا، إذ يستحوذ على المستخدمين الأصغر سنًا.

 

عوائد الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية

 

هذا وتظل Google Cloud المحرك الذي يدفع عجلة النمو بالنسبة لـ Google، مع توسع بنسبة 26% في الربع الرابع مقارنة بالعام الماضي، وتجني الشركة أيضًا أرباحًا من الأعمال السحابية، التي كانت تخسر المال لسنوات أثناء محاولتها مواكبة خدمات الويب من Amazon وAzure من Microsoft.

ويواصل الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي التركيز على الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي ودمج أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة في المزيد من منتجات Google الرئيسية. و

للوصول إلى هذه النقطة، قال بيتشاي إن الشركة على إجراء تغييرات في أماكن أخرى، مما يعني المزيد من عمليات تسريح العمال بالإضافة إلى التخفيضات التي بلغت 12000 في العام الماضي، والتي بلغت حوالي 6% من قوتها العاملة بدوام كامل.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة