الأكاديمية المالية في السعودية تطلق استراتيجية جديدة للأعوام 2024-2026

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أطلقت الأكاديمية المالية في 1 فبراير 2024 استراتيجيتها الجديدة للأعوام 2024-2026، والتي تهدف إلى تنمية القدرات البشرية من خلال تقديم برامج تدريبية وشهادات وحلول مصممة لتلبية احتياجات القطاع المالي.

واستعرضت الاستراتيجية أبرز نتائج دراسة واقع التدريب في القطاع المالي، حيث يتوقع نمو حجم سوق التدريب في القطاع المالي إلى نحو مليار ريال بحلول العام 2026 ونمو الجمهور المستهدف للتدريب والشهادات المهنية في القطاع إلى 132 ألف، بينما تستهدف تأهيل أكثر من 37 ألف من منسوبي القطاع.  

وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية، مانع آل خمسان، أن الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى بناء محفظة من البرامج التدريبية والشهادات المهنية تتوافق مع توجهات القطاع المالي.

وأفاد الرئيس التنفيذي أن هذه الاستراتيجية جاءت متسقة مع متطلبات القطاع المالي، وانطلقت في صياغتها من أربع ركائز رئيسة تُشكل المشهد العام لمجال التدريب والشهادات المهنية المتخصصة، وتتمثل في خبرات الأكاديمية المالية، وتحليل الاحتياجات المهنية داخل القطاع المالي، والنظر في الاستراتيجيات المتجددة، وأخيراً تحليل الاتجاهات الناشئة في مجال تطوير رأس المال البشري.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة