شركة Tesla ستجري تصويتاً حول تأسيس مقر في تكساس بعد رفض الأجور في ولاية ديلاوير

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

يقول Elon Musk إن شركة Tesla ستجري تصويتاً للمساهمين لتأسيسها في تكساس بعد رفض الأجور في ولاية ديلاوير

- قال إيلون ماسك في وقت متأخر من يوم الأربعاء إن شركة تسلا ستجري تصويتاً للمساهمين حول ما إذا كانت ستنقل حالة تأسيس شركة صناعة السيارات الكهربائية إلى تكساس.

- سأل الملياردير متابعيه على X عبر استطلاع للرأي عما إذا كان يجب على Tesla تغيير الولاية التي تأسست فيها إلى تكساس. وصوت أكثر من 80% بنعم في الاستطلاع غير الرسمي.

- يأتي منشور Musk's X بعد أن أبطل قاض في ولاية ديلاوير، حيث تأسست شركة Tesla حالياً، حزمة الأجور البالغة 56 مليار دولار الممنوحة للملياردير في عام 2018.

قال إيلون ماسك في وقت متأخر من يوم الأربعاء إن شركة Tesla ستجري تصويتاً للمساهمين حول ما إذا كانت ستنقل حالة تأسيس شركة صناعة السيارات الكهربائية إلى تكساس.

وسأل الملياردير متابعيه عبر استطلاع للرأي على موقع X، تويتر سابقاً، عما إذا كان ينبغي لشركة Tesla تغيير الولاية التي تم تأسيسها فيها إلى تكساس، حيث يقع مقرها الفعلي. أكثر من 80% ممن صوتوا قالوا نعم. تعتبر استطلاعات الرأي على منصات التواصل الاجتماعي غير رسمية ولا يمكن مقارنتها بأبحاث الرأي العام المهنية.

وبعد الاستطلاع، قال ماسك إن شركة تسلا "ستتحرك على الفور لإجراء تصويت المساهمين لنقل حالة التأسيس إلى تكساس". ومن المرجح أن يطلب ماسك موافقة مجلس إدارة شركة تسلا لتفعيل مثل هذه الخطوة. تم دمج Tesla حالياً في ولاية ديلاوير.

يأتي منشور Musk's X بعد أن أبطل قاض في ولاية ديلاوير حزمة الأجور البالغة 56 مليار دولار للرئيس التنفيذي لشركة Tesla الممنوحة في عام 2018، وهي أكبر خطة تعويض في تاريخ الشركة العامة.

 

اقرأ أيضاً: ماسك: السيارات الكهربائية الصينية سوف "تهدم" منافسيها

 

وقضت مستشارة المحكمة القضائية، كاثلين ماكورميك، بأن مجلس إدارة الشركة فشل في إثبات "أن خطة التعويضات كانت عادلة" أو إظهار الكثير من الأدلة التي تشير إلى أنهم تفاوضوا مع ماسك .

أعرب " ماسك " بعد ذلك عن كراهيته للدولة.

"لا تقم أبداً بتأسيس شركتك في ولاية ديلاوير"، هكذا نشر " ماسك " على موقع X هذا الأسبوع.

سألت CNBC، الأستاذ في كلية الحقوق بجامعة كولومبيا، إريك تالي، عن سبب رغبة ماسك في ذلك، ولماذا يفضل المساهمون إعادة تأسيس شركة تيسلا في تكساس.

قال الأستاذ، لسبب واحد، أن ولاية تكساس أكثر تراخيًا بشأن دفع مبالغ كبيرة للرؤساء التنفيذيين دون مسؤولية. إذا أعادت شركة تيسلا دمج نفسها هناك، فقد يقرر مجلس الإدارة منح ماسك مكافأة "امتنان" محتملة، دون الاضطرار إلى الالتزام بالمعايير الائتمانية لولاية ديلاوير. أدت هذه المعايير إلى حكم المحكمة بأنه يجب على الشركة إلغاء حزمة رواتب ماسك لعام 2018.

لكن تالي أشار إلى أن قرار إعادة التأسيس يمكن أن يطعن فيه المساهمون باعتباره "خيارًا تم اتخاذه لأسباب أنانية لماسك"، وبالتالي باعتباره انتهاكاً للواجب الائتماني بينما لا تزال Tesla خاضعة لقانون ولاية ديلاوير.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة