الجزائر تبدي استعدادها للإبقاء على تخفيضات إنتاج النفط

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 أكدت وزارة الطاقة الجزائرية بأن البلد العضو في منظمة "أوبك" أبدى استعداده لمواصلة التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط بعد نهاية مارس/ آذار أو اتخاذ المزيد من الإجراءات إذا احتاجت سوق النفط ذلك.

وجاء في البيان "بعد 31 مارس/ آذار 2024، الجزائر مستعدة في أي وقت لمواصلة هذا الجهد الإضافي واتخاذ المزيد من الإجراءات الضرورية إذا تطلبت أوضاع سوق النفط ذلك".
              
اتفقت الجزائر في أواخر نوفمبر تشرين الثاني مع الأعضاء الآخرين في تحالف أوبك+ على تخفيضات طوعية إضافية للإنتاج في الربع الأول من العام الجاري.

اقرأ أيضاً: الإنتاج القياسي للنفط الأميركي .. هل يهدد أوبك+؟

 

وفي وقت سابق اليوم، كشفت اللجنة الوزارية المشتركة لدى أوبك+ أنها رصدت نسبة امتثال مرتفعة بعد مراجعة مستويات الإنتاج لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر / كانون الأول.

كما شدد البيان أن اللجنة ستواصل مراقبة مدى تطابق تعديلات الإنتاج التي تم إقرارها في أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران ونوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وكانت أوبك+ أقرت في آخر اجتماعات عام 2023 خفضاً طوعياً إضافياً بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً على مدار الربع الأول من العام الجاري، ويشمل هذا القرار التخفيضات الطوعية بمقدار 1.3 مليون برميل يومياً والتي أقرتها روسيا والسعودية في يونيو/ حزيران.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة