السعودية تطلق شركة "آلات" لتصبح مركزاً عالمياً للصناعات التكنولوجية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أطلق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان شركة "آلات"، في خطوة تساهم في جعل المملكة مركزاً عالمياً للإلكترونيات والصناعات المتقدمة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

تختص الشركة الجديدة بتصنيع منتجات ضمن سبع وحدات أعمال استراتيجية هي: الصناعات المتقدمة، وأشباه الموصلات، والأجهزة المنزلية الذكية، والصحة الذكية، والأجهزة الإلكترونية الذكية، والمباني الذكية، والجيل الجديد من البنية التحتية.

وستعمل شركة "آلات" على التصنيع ضمن أكثر من 30 فئة تخدم قطاعات حيوية في مقدمتها الأنظمة الروبوتية، وأنظمة الاتصال، وأجهزة الكمبيوتر المتقدمة، ومنتجات الترفيه الرقمية، والمعدات الثقيلة المتطورة التي تُستخدم في التشييد والبناء والتعدين.

 

اقرأ أيضاً: الأكاديمية المالية في السعودية تطلق استراتيجية جديدة للأعوام 2024-2026

 

ومن المخطط أن تعمل الشركة على إيجاد 39 ألف فرصة عمل مباشرة وتصل مساهمتها المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي إلى 35 مليار ريال، نحو 9.5 مليار دولار، بحلول عام 2030.

من شأن هذه الشركة "دفع عجلة الابتكار والتصنيع في المملكة، ورفع جهود البحث والتطوير وتوطين الخبرات في قطاعي الصناعة والإلكترونيات عبر تنمية الكفاءات المحلية والارتقاء بجودة الوظائف المحلية".

إلى ذلك، سوف تركز "آلات" على إتاحة حلول التصنيع المستدامة للشركات العالمية عبر موارد الطاقة النظيفة في المملكة للوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060، ومستهدف صندوق الاستثمارات العامة لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2050، وفق ما جاء في البيان.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة