بسبب تأثير المقاطعة.. إيرادات McDonald’s دون التوقعات في الربع الرابع 2023

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

أعلنت شركة McDonald’s عن نتائج فصلية متباينة يوم الاثنين 5 فبراير، حيث أثرت الاضطرابات في الشرق الأوسط على مبيعاتها في تلك الأسواق.

هذا وسجلت الشركة ربحية السهم المعدلة بأعلى من التوقعات عند 2.95 دولار مقابل توقعات عند 2.82 دولار للسهم، وجاءت الإيرادات دون التوقعات عند 6.41 مليار دولار مقابل توقعات عند 6.45 مليار دولار.

هذا وأعلنت شركة الوجبات السريعة العملاقة عن صافي دخل للربع الرابع 2024 بلغ 2.04 مليار دولار، أو 2.80 دولار للسهم الواحد، ارتفاعًا من 1.9 مليار دولار، أو 2.59 دولار للسهم الواحد، في العام السابق.

 

شاهد أيضاً: بعد 3 أشهر من الحرب على غزة.. ماكدونالدز تعترف بتأثير المقاطعة وخسائر "جمَة" للاقتصاد الإسرائيلي

 

هذا وارتفعت مبيعات المتاجر العالمية للسلسلة بنسبة 3.4% في هذا الربع، وهي أقل من تقديرات StreetAccount البالغة 4.7%، وذلك في ظل معاناة مبيعاتها في الشرق الأوسط.

وشهد قطاع الأسواق الناشئة زيادة في مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 0.7% فقط، إذ قالت McDonald’s إن مبيعات القسم تراجعت نتيجة للتوترات في الشرق الأوسط والمقاطعة، وسجلت جميع الأسواق الأخرى في هذا القطاع، مثل الصين واليابان، نموًا إيجابيًا في المبيعات خلال هذا الربع.

ارتفعت مبيعات المتاجر المحلية بنسبة 4.3%، وهو ما يتماشى مع التوقعات تقريباً، مدعوماً بارتفاع أسعار قائمة المطعم العالمي، كما عزت الشركة الفضل للتسويق الفعال ونمو المبيعات الرقمية.

هذا وأعلن قطاع الأسواق الدولية التي تديرها الشركة، والذي يشمل كندا وأستراليا وألمانيا، عن نمو في مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 4.4%، وهو ما يقل عن تقديرات StreetAccount البالغة 5.1%. ومع ذلك، تقلصت مبيعات المتاجر في فرنسا.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة