أرباح شركة Ford Motor تتجاوز التقديرات وإيرادات الربع الرابع بلغت 43.2 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 أعلنت شركة Ford لصناعة السيارات الأميركية، بيناتها المالية للربع الرابع من العام 2023، التي تجاوزت التوقعات بعد أن حققت ربحية سهم بنحو 29 سنتاً وحققت إيرادات بلغت 43.2 مليار دولار.

وارتفعت أرباح السهم الواحد 29 سنتاً مقابل توقعات لا تتجاوز 14 سنتاً للسهم المعدل بحسب LSEG.

وبلغت إيرادات السيارات نحو 43.2 مليار دولار مقابل توقعات تصل إلى 40.12 مليار دولار.

وتمثل هذه النتائج انخفاضاً بنسبة 73.4% في ربحية السهم مقارنة بالعام السابق بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 3.9% في إيرادات السيارات. 

 

وكانت نتائج الربع الأخير من عام 2022 لشركة فورد حققت 41.8 مليار دولار من إيرادات السيارات وصافي دخل قدره 1.3 مليار دولار وأرباح معدلة قبل الفوائد والضرائب قدرها 2.6 مليار دولار.

وبعيداً عن النتائج الصادرة، تراقب وول ستريت توجهات فورد لعام 2024، في وقت يتوقع المحللون أن يكون أقل قليلاً مقارنة بعام 2023. 

 

ويتوقع المحللون أن تتراوح توجيهات شركة السيارات الرائدة بين 9 مليارات و11 مليار دولار تقريباً، وفقًا لملاحظات المستثمرين من العديد من المحللين.

وتوقعت Ford في نوفمبر/ تشرين الثاني أن تتراوح الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والمعدلة لعام 2023 بين 10 مليارات دولار و10.5 مليار دولار، أي أقل بحوالي مليار دولار من التوجيهات السابقة في ضوء مفاوضات العقود مع نقابة عمال السيارات المتحدة.

وتضع وول ستريت تحت مجهرها صدور أي إجراءات إضافية من جانب شركة Ford لتعويض تكاليف العمالة المتزايدة بسبب عقود العمل الجديدة، التي قد تكلف الشركة 8.8 مليار دولار على مدار مدة الصفقة، التي تنتهي في أبريل/ نيسان 2028.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة