شراكة بين ESPN وFox وWarner Bros Discovery لإطلاق منصة للبث الرياضي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 تخطط كل من ESPN ووالت ديزني وفوكس ووارنر براذرز ديسكفري لإطلاق منصة مشتركة للبث الرياضي هذا الخريف، حسبما قالت مصادر لشبكة CNBC الثلاثاء. 

ويتوقع القائمون على المنصة، التي لم يُكشف عن اسمها وكلفتها بعد، تشكيل خدمة بث مشتركة في وقت ترتفع فيه قيمة حقوق الإعلام الرياضي، بعد أن ابتعد المشاهدون عن المتابعة عبر الكابل التقليدي.

وفي الفترة الأخيرة عانت شركة ديزني، على وجه الخصوص، من الابتعاد عن شبكة ESPN الخاصة بها، وبحثت عن طرق لنشر انتاجاتها لكنها لم تستطع تطوير أعمالها.

 

اقرأ أيضاً: موعد وملعبا افتتاح ونهائي كأس العالم 2026

 

وسيتمكن المشاهدون من الاشتراك مباشرة عبر تطبيق جديد. كما سيصبح لدى المشتركين القدرة على جمع المنصة الجديدة مع منصات البث الخاصة بالشركات Disney + وHulu وMax ضمن باقة واحدة.

ستتيح الخدمة، التي ستمتلك كل شركة الثلث فيها، لعشاق الرياضة مشاهدة الأحداث الرياضية الكبرى، بما في ذلك ألعاب NFL وNBA وMLB.

ستكون المنصة عبارة عن حزمة من الشبكات أصغر حجماً من عرض الكابلات القياسية، وهو مصمم خصيصاً لعشاق الرياضة. وستتضمن جميع شبكات البث والكابل المملوكة لشركة Disney وFox وWarner Bros. Discovery التي تنقل الألعاب الرياضية، إلى جانب ESPN+.

حول هذا المنتج الجديد، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيغر، في بيان: "يعد إطلاق هذه الخدمة الرياضية المتدفقة الجديدة لحظة مهمة لشركة Disney و ESPN، وهو فوز كبير لعشاق الرياضة، وخطوة مهمة للأمام بالنسبة لقطاع الإعلام". 

وأضاف إيغر "هذا يعني أن المجموعة الكاملة من قنوات ESPN ستكون متاحة للمستهلكين إلى جانب البرامج الرياضية لقادة الصناعة الآخرين كجزء من خدمة متميزة تركز على الرياضة".

ولن يمنع إطلاق المنتج ESPN من تقديمها البث المباشر الكامل التقليدي للمشاهدين. 

على الرغم من أنه لم يتم تحديد سعر الاشتراكات، إلا أن السعر المنطقي لخدمة المنصة الجديدة يمكن أن يكون بين 45 دولاراً و50 دولاراً شهرياً، وفقاً لشخص مطلع على الصفقة، طلب عدم ذكر اسمه لأن المناقشات حول الخدمة لا تزال خاضعة للسرية.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة