وزارة الخزانة: أميركا تواجه مخاطر متزايدة من روسيا وكوريا الشمالية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أشارت وزارة الخزانة الأميركية في تقرير جديد لتقييمات المخاطر الوطنية صدر، الأربعاء، إلى أن الولايات المتحدة تواجه مخاطر متزايدة من روسيا التي تحاول الحصول على سلع لها استخدامات عسكرية.

وذكرت الوزارة في بيانها حول التقرير الذي يتناول غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل نشر الأسلحة، أن روسيا كثفت جهودها لشراء سلع أميركية المنشأ بشكل غير قانوني يمكن استخدامها في أغراض عسكرية لدعم غزوها لأوكرانيا وأنها أخفت المعاملات باستخدام أساليب التعتيم مثل شركات الواجهة ونقاط إعادة الشحن.

وأضافت الوزارة أن الولايات المتحدة تواجه أيضا مخاطر متزايدة من كوريا الشمالية إذ تستغل الشبكات المرتبطة ببيونغ يانغ الاقتصاد الرقمي بشكل متزايد بطرق من بينها التسلل لأجهزة شركات تقدم خدمات الأصول الافتراضية.

 

اقرا أيضاً: رغم العقوبات.. الغرب زوّد روسيا مواداً بقيمة 2.9 مليار دولار

 

في تصريحات له تضمنها البيان، قال برايان نيلسون وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية "سواء كان الأمر يتعلق بالإرهاب أو تهريب المخدرات أو العدوان الروسي أو الفساد، يعد التمويل غير المشروع الخيط المشترك بين أكبر تهديدات الأمن القومي لبلادنا".

وذكرت الوزارة أن التقرير يتضمن الطرق التي تستغل بها حركة حماس النظام المالي الدولي، والتي تشمل مساعي الحصول على أموال من مانحين سواء كانوا يقدمون الأموال لها عن قصد أو بدون قصد.

وتسعى الولايات المتحدة إلى قطع التمويل عن حماس بعد الهجوم الدامي الذي شنته على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وأضافت الوزارة أن انتشار الحركات المحلية المتطرفة التي تمارس العنف يشكل أيضاً تهديدات إضافية للولايات المتحدة.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة