بفضل الذكاء الاصطناعي.. Nvidia تقترب من تجاوز Amazon في القيمة السوقية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

اقتربت شركة Nvidia الأميركية لصناعة الرقائق الإلكترونية من تسجيل قيمة سوقية تتجاوز قيمة شركة Amazon للمرة الأولى منذ عقدين بفضل الحماس الذي تشهده وول ستريت تجاه الذكاء الاصطناعي والذي دفع عملاق الرقائق أيضاً للاقتراب من القيمة السوقية لشركة Alphabet مالكة Google.

وارتفعت القيمة السوقية لـNvidia 40% منذ بداية العام وحتى منتصف جلسة التداول يوم الأربعاء إلى 1.715 تريليون دولار، أي أقل بنحو 3.0% من القيمة السوقية لـAmazon البالغة 1.767 تريليون، ونحو 6.0% من Alphabet التي تقدر بنحو 1.812 تريليون، وفق بيانات مجموعة بورصات لندن.

 

اقرأ أيضاً: Nvidia تخطط لإصدار شريحة للذكاء الاصطناعي موجهة للصين بالربع الثاني

 

وصعد سهم الشركة الأميركية 1.8% إلى 694.48 دولار بعد تقرير متفائل من مورغان ستانلي. ومن المقرر أن تعلن الشركة نتائجها الفصلية في 21 فبراير/ شباط.

ورفع مورغان ستانلي السعر المستهدف للسهم إلى 750 دولاراً من 603 دولارات، وكتب المحلل جوزيف مور في مذكرة للعملاء يقول إن "الطلب على الذكاء الاصطناعي مستمر في الارتفاع".

وكان يناير / كانون الثاني هو الشهر الأفضل على الإطلاق بالنسبة لـNvidia من حيث أداء السهم، إذ ارتفعت قيمته السوقية 296.5 مليار إلى 1.52 تريليون دولار.

وتتجاوز تلك المستويات المكاسب الشهرية المحققة في مايو/ أيار العام الماضي عندما ارتفعت القيمة السوقية للسهم 248.2 مليار دولار.

وتلقى السهم بيانات إيجابية الشهر الماضي، بعدما كشفت الشركة عن وحدة معالجة رسوميات جديدة لسطح المكتب، وتطورات على مستوى المكونات والبرامج المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة