البنك المركزي الصيني يشجع الشركات على قبول بطاقات الدفع الأجنبية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

بدأت الصين بتشجيع البنوك والشركات المحلية على قبول التعامل بالبطاقات المصرفية الأجنبية لمعاملاتها المالية، كما تدرس خطوات لاحقة لجعل الدفع عبر الهاتف المحمول للزوار الدوليين أكثر سهولة، وفق تصريحات نائب محافظ بنك الشعب الصيني تشانغ تشينغ سونغ.

وقال سونغ: "يتم تشجيع البنوك والقطاعات الأخرى، مثل الفنادق والمطاعم والمتاجر الكبرى وحتى المقاهي، على قبول البطاقات المصرفية الأجنبية".

وتأتي تصريحات سونغ الحصرية لقناة CNBC، في وقت كثفت فيه بكين جهودها لتشجيع زيارات السياح الأجانب ورجال الأعمال بعد أن وضعت السلطات في الأشهر القليلة الماضية سياسات سفر بدون تأشيرة للمقيمين في العديد من دول أوروبا وجنوب شرق آسيا، بعد ضوابط حدودية صارمة أثناء الوباء.

 

اقرأ أيضاً: البنك المركزي الصيني يرفع الاحتياطي الإلزامي للعملات الأجنبية

 

وفي مكالمة مع مسؤولين تنفيذيين في Visa حول الأرباح في أواخر يناير/ كانون الثاني، ذكروا أن عدد المسافرين داخل وخارج البر الرئيسي للصين "استمر في التحسن، لكن  بقي أقل من مستويات عام 2019".

إلى ذلك، بدأت شركات الخدمات المالية الأجنبية في الوصول بشكل أفضل إلى أسواق الصين، بعد سنوات من الانتظار انتقدت خلالها الشركات الدولية بكين لتفضيلها اللاعبين المحليين.

وأعلنت ماستركارد في نوفمبر/ تشرين الثاني أن مشروعها المشترك في الصين حصل على موافقة بنك الشعب الصيني لبدء معالجة المدفوعات المحلية. وانتظر المشروع ما يقرب من أربع سنوات منذ أن تمت الموافقة على طلبه لبدء الاستعدادات من حيث المبدأ.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة