الإيرادات السنوية لـOpenAI تتجاوز ملياري دولار

نشر
آخر تحديث
AFP/ChatGPT، OpenAI

استمع للمقال
Play

تجاوزت الإيرادات السنوية لـOpenAI مستويات ملياري دولار، إذ أن زيادة الطلب على نموذجها للذكاء الاصطناعي ChatGPT يضعها بين أسرع شركات التكنولوجيا نمواً في التاريخ.

ووفقاً لمصادر مطلعة على الأمر لصحيفة Financial Times، سجل معدل التشغيل السنوي -مقياس إيرادات الشهر السابق مضروباً في 12- للشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها مستويات ملياري دولار في ديسمبر كانون الأول 2023.

وتعد تلك المستويات أعلى من المعلنة في منتصف أكتوبر تشرين الأول عند 1.3 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: شركة OpenAI تطور برنامج لتشغيل الأجهزة وأتمتة المهام

وأكدت المصادر على أن الشركة المدعومة من Microsoft تعتقد أنها من الممكن مضاعفة هذا الرقم في 2025، بدعم من الاهتمام القوي من عملاء الشركات الذين يسعون إلى استخدام تكنولوجيا OpenAI لتبني أدوات الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل.

وتضع معدلات النمو غير العادية شركة OpenAI بين حفنة من شركات وادي السيليكون بما في ذلك Google وMeta التي استطاعت تسجيل إيرادات تتجاوز حاجز المليار دولار في غضون عقد من التأسيس.

وتأسست OpenAI في 2015، كمختبر أبحاث للذكاء الاصطناعي غير هادف للربح، لكنها أصبحت عملاقاً تجارياً منذ أن أسست ذراعاً للأعمال في 2020.

وعلى الرغم من الاضطرابات التي عصفت بالشركة في نوفمبر تشرين الثاني عند الإطاحة بسام ألتمان من منصب الرئيس التنفيذي للشركة وعودته مجدداً، إلا أنها استطاعت مواصلة وتيرة النمو السريعة لديها.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة