قيمة Nvidia تعادل إجمالي الأسهم الصينية في هونغ كونغ

نشر
آخر تحديث
AFP/Nvidia، الرقائق، الذكاء الاصطناعي

استمع للمقال
Play

يواصل سهم Nvidia التحليق نحو مستويات قياسية، بدعم الطفرة التي يشهدها مجال الذكاء الاصطناعي، وأصبحت القيمة السوقية للشركة في الوقت الحالي تعادل إجمالي قيمة  الأسهم الصينية في بورصة هونغ كونغ.

وفي مذكرة لبنك Bank of America، أشار كبير استراتيجي الاستثمار مايكل هارنيت، إلى أن الارتفاع في القيمة السوقية لـNvidia على مدار الشهرين الماضيين والذي قدر بـ600 مليار دولار أسهم في وصول القيمة السوقية للشركة عند 1.7 تريليون دولار.

وتعادل تلك المستويات إجمالي القيمة السوقية للشركات الصينية المدرجة في هونغ كونغ.

وكان المصرف الأميركي رفع السعر المستهدف لسهم Nvidia من 700 إلى 800 دولار، متوقعاً ارتفاعه 23% من المستويات الحالية.

وارتفعت أسهم الشركة المطورة للرقائق أربعة أضعاف منذ بداية العام الماضي، إذ قفز السهم 239% في 2023 وبنحو 41% في هذا العام فقط.

وتحل Nvidia في المركز الخامس من حيث ترتيب أعلى الشركات الأميركية من حيث القيمة.

شاهد أيضاً: هل تصبح NVIDIA خامس أكبر شركة في العالم؟

على الجانب الآخر، عانت الأسهم الصينية من موجة خسائر الفترة الماضية بفعل تباطؤ النمو الاقتصادي وأزمة العقارات، بجانب انكماش الأسعار.

وتراجع مؤشر Hang Seng -مؤشر للأسهم الصينية المدرجة في هونغ كونغ- بنحو 26% على مدار العام الماضي، وبنسبة 8% منذ بداية العام الجاري.

في الوقت نفسه، أشار هارنيت إلى أنه من الممكن أن يكون هناك فرصة أمام المستثمرين الذين بإمكانهم تحديد الأسهم الصينية ذات الإدارة والميزانية العمومية والأرباح القوية.

وكانت بيانات Bank of America كشفت أن الأسهم الصينية استقبلت أكبر تدفقات على الإطلاق في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء الماضي بواقع 18.7 مليار دولار.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة