حملة بايدن تطلق حساباً رسمياً على TikTok.. والتطبيق لا يزال محظوراً على معظم الأجهزة الحكومية!

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

- أطلقت حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن حساباً رسمياً على TikTok

- TikTok محظور حالياً على معظم الأجهزة الصادرة عن الحكومة الأميركية

 

أطلقت حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن حساباً رسمياً على TikTok، ولكن التطبيق محظور حالياً على معظم الأجهزة التي تصدرها الحكومة الأميركية.

ظهر حساب TikTok، بالاسم "@bidenhq"، لأول مرة الأحد 11 فبراير، خلال احتفالات السنة القمرية الجديدة في الصين وSuper Bowl 58 في الولايات المتحدة.

ولم يستجب TikTok على الفور لطلب التعليق.

 

إقرأ أيضاً: الانتخابات الأميركية.. ترامب يهزم بايدن "في سباق الاقتصاد"!

 

وفي أواخر عام 2022، وقع بايدن تشريعاً يمنع معظم الأجهزة المملوكة للحكومة الفيدرالية من استخدام TikTok. وكان هذا البند جزءاً من مشروع قانون شامل للإنفاق، وكان في ذلك الوقت يمثل فوزاً كبيراً لصقور الصين في الكونغرس.

كما حذت العديد من الولايات ومدينة نيويورك حذوها، حيث حظرت TikTok على الأجهزة المملوكة للحكومة العام الماضي، مما يشير إلى مجموعة واسعة من المخاوف الأمنية.

هذا واتهم العديد من المشرعين الأمريكيين TikTok، ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بنشر محتوى عبر الإنترنت يضر بالصحة العقلية للأطفال والفشل في حماية الأطفال عبر الإنترنت.

قال مستشارو حملة بايدن، إن حساب TikTok هو جزء من محاولة للقاء الناخبين أينما كانوا. 

كما يظل التطبيق ضرورياً للشباب، بما في ذلك أولئك الذين هم في سن التصويت في الولايات المتحدة. وفقاً لبيانات Pew Research الصادرة في أواخر عام 2023، قال حوالي ثلث الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً في الولايات المتحدة إنهم يحصلون بانتظام على الأخبار على TikTok، وهي حصة أعلى أكثر مما سبق.

واصل البيت الأبيض في عهد بايدن علاقة "الحب والكراهية" مع TikTok منذ أن تولى بايدن منصبه. 

ولكن مع تصعيد المشرعين في الصين حملتهم ضد الشركة في السنوات الأخيرة، وافق البيت الأبيض في عهد بايدن معهم ضمنياً، وذهب إلى حد الضغط على ByteDance لبيع TikTok.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة