الاتحاد الأوروبي يستثني منتجات Apple وMicrosoft من قواعد المنافسة

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

قالت المفوضية الأوروبية إن خدمة المراسلة iMessage من عملاقة التكنولوجيا Apple ومتصفحَي البحث Bing وEdge من Microsoft لا ينبغي تصنيفهما على أنهما "حراس بوابة"، بموجب قانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي.

وهذا يعني أنه لن يُطلب من شركة Apple فتح البنية التحتية للمراسلة الخاصة بخدمتها للمنتجين البديلين من صانعي أجهزة Android، أو لتطبيقات Meta's WhatsApp وFacebook Messenger، أو لتطبيقات المراسلة المشفرة Signal وTelegram.

على سبيل المثال، تعرض صانعة "أيفون" الرسائل الواردة من مستخدمين غير تابعين لشركة Apple باللون الأخضر، على عكس رسائل iMessage التي تظهر باللون الأزرق.

يعد هذا القرار بمثابة فوز لشركة Apple، التي واجهت خدمة iMessage الخاصة بها منذ فترة طويلة شكاوى من مستخدمي Android بسبب عدم التوافق.

 

اقرأ أيضاً: شركة Apple الأكبر في العالم بقيمة سوقية تبلغ 3 تريليونات دولار

 

وأوضح بيان الثلاثاء، أن القرارات لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على تعيين آبل ومايكروسوفت كحراس بوابة في 5 سبتمبر/ أيلول 2023 فيما يتعلق بخدمات النظام الأساسي الأخرى الخاصة بهم، وفق معلومات CNBC.

وبالتالي سيجري معاملة خدمات الأنظمة الأساسية الخاصة بالشركتين كحراس بوابة بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي، على سبيل المثال متجر تطبيقات آبل ومنصة الحوسبة السحابية  Azur من مايكروسوفت.

ويفرض الاتحاد الأوروبي عدداً من المتطلبات الصارمة على شركات منصات التكنولوجيا الكبيرة والتي يصنفها على أنها من “حراس البوابة”، حيث يعتقد منظمو المنافسة أنه يجب أن تتيح خدماتها للسماح للمنافسين الأصغر بالوصول إليها.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة