بمبلغ 1.78 تريليون دولار.. شركة Nvidia تتفوق على Amazon في القيمة السوقية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 تفوقت شركة Nvidia على Amazon من حيث القيمة السوقية، الثلاثاء، في دلالة إلى الطلب القوي على أشباه الموصلات التي تدير الذكاء الاصطناعي المتطور وانفتاح شهية المستثمرين نحو الشركات التي تصنع الرقائق.

أغلقت Nvidia يوم التداول عند 721.28 دولاراً للسهم، مما يمنحها قيمة سوقية تبلغ 1.78 تريليون دولار مقابل القيمة السوقية لشركة أمازون البالغة 1.75 تريليون دولار.

ولقترة وجيزة، أمس الإثنين، تجاوزت Nvidia أيضاً Amazon، وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2002 التي تزيد فيها قيمة Nvidia بعد إغلاق السوق.

كانت منتجات Nvidia الرئيسية في عام 2002 هي بطاقات الرسومات لأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب. لكن أسهم Nvidia ارتفعت بنسبة تزيد عن 246% في الأشهر الـ 12 الماضية بفضل الطلب القوي على شرائح الذكاء الاصطناعي والتي يمكن أن تكلف أكثر من 20 ألف دولار لكل منها.

 

شاهد أيضاً: شركة Nvidia تقترب من المرتبة الرابعة كأكبر الشركات الأميركية

 

وتحتاج إلى عشرات الآلاف من هذه الشرائح شركات مثل مايكروسوفت وOPenAI وMeta لتشغيل منتجات مثل ChatGPT وCopilot.

بدورها، أعلنت شركة Amazon عن أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع في الأول من فبراير/ شباط، والتي أظهرت أنها نجحت في كبح النفقات بعد تسريح 27000 موظف. ارتفعت أسهم أمازون بنحو 78% خلال الـ 12 شهراً الماضية. 

إلى ذلك، تعلن Nvidia عن أرباحها الفصلية في 21 فبراير/ شباط. ويتوقع المحللون نمواً سنوياً بنسبة 118% في المبيعات إلى 59.04 مليار دولار.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة