لدقائق معدودة.. شركة Nvidia تتفوق على Alphabet من حيث القيمة السوقية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تفوقت شركة Nvidia لفترة وجيزة على القيمة السوقية لأسهم شركة Alphabet، الشركة الأم لشركة غوغل، لتصبح ثالث أكبر شركة أميركية يوم الأربعاء، قبل أيام من إعلان “الطفل المدلل” لطفرة الذكاء الاصطناعي عن نتائج الربع الرابع.

أدى الطلب القوي على رقائق شركة Silicon Valley المستخدمة في حوسبة الذكاء الاصطناعي إلى دفع السهم بنسبة 231٪ في الأشهر الـ 12 الماضية إلى مستويات قياسية. 

تم تداول Nvidia، التي بلغت قيمتها السوقية 1.83 تريليون دولار يوم الأربعاء، بارتفاع بنسبة 1.2٪، مما جعل قيمتها السوقية تبلغ حوالي 1.80 تريليون دولار.

 

وكانت Nvidia من المستفيدين الكبار من سباق شركات التكنولوجيا لبناء الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها، مع نقص معالجاتها للرسومات، إذ تشتري Meta وغيرها من شركات التكنولوجيا الكبرى مكوّنات بمليارات الدولارات.
 
ورفعت مجموعة ميزوهو المالية في مذكرة العميل السعر المستهدف لسهم إنفيديا إلى 825 دولاراً من 625 دولاراً قبل نتائج الشركة الفصلية المقرّر صدورها بتاريخ 21 فبراير/ شباط.
 
تسيطر "إنفيديا" على نحو 80 % من سوق شرائح الذكاء الاصطناعي المتطورة، ما أدّى إلى ارتفاع أسهمها بمقدار 46% هذا العام بعد أن تضاعف سعر سهمها بأكثر من ثلاثة أضعاف في عام 2023.
 
تزامناً، ارتفعت أسعار أسهم الشركات المرتبطة بالتكنولوجيا، بما في ذلك "مايكروسوفت" و"ميتا"، إلى مستويات قياسية مدعومةً بنظرة إيجابية لدى المستثمرين حيال آفاق الذكاء الاصطناعي.
 
 
 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة