بعد نجاح ChatGPT الكبير OpenAI تدخل عالم الفيديو

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تعمل شركة OpenAI، التي أصبحت رائدة في عالم التكنولوجيا العام الماضي بفضل شعبية ChatGPT، على استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في الفيديو.

قدمت الشركة يوم الخميس Sora، نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي. ويعمل Sora بشكل مشابه لأداة الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور من OpenAI، DALL-E.

دور المستخدم هو أن يقوم بكتابة المشهد المطلوب وسيقوم Sora بصناعة مقطع فيديو عالي الدقة. يستطيع Sora أيضاً إنشاء مقاطع فيديو مستوحاة من الصور الفوتوغرافية، وتكبير مقاطع الفيديو.

 

اقرأ أيضاً: شركة OpenAI تطور برنامج لتشغيل الأجهزة وأتمتة المهام

 

هكذا يدخل الفيديو في المرحلة الجديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي، بعد أن شقت روبوتات الدردشة ومولدات الصور طريقها إلى عالم الابتكار والأعمال. 

تثير المنتجات الإبداعية حماسة عشاق الذكاء الاصطناعي، إلا أن التقنيات الجديدة تثير بالتوازي مخاوف خطيرة بشأن المعلومات المضللة مع اقتراب الانتخابات السياسية الكبرى في جميع أنحاء العالم. 

وفقاً لبيانات شركة Clarity للتعلم الآلي، ارتفع عدد التزييف العميق الناتج عن الذكاء الاصطناعي بنسبة 900% على أساس سنوي. 

مع Sora، تتطلع OpenAI إلى التنافس مع أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء الفيديو من شركات مثل Meta وغوغل، التي أعلنت عن Lumiere الشهر الماضي. 

وتتوفر أدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة من الشركات الناشئة مثل Stability AI، التي لديها منتج يسمى Stable Video Diffusion كما أن أمازون أصدرت أيضاً نموذج Create with Alexa، وهو نموذج متخصص في إنشاء محتوى رسوم متحركة قصير للأطفال يعتمد على السرعة.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة