Adobe تستعين بمساعدة الذكاء الاصطناعي لتحسين آداء الملفات

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أطلقت شركة Adobe، الثلاثاء، مساعداً للذكاء الاصطناعي في تطبيقات Reader وAcrobat، والذي يمكن المستخدم من إنتاج ملخصات والإجابة على الأسئلة المتعلقة بملفات PDF والمستندات الأخرى.

وأصبح مساعد الذكاء الاصطناعي،  الخاضع لمرحلة تجريبية، متوفر الآن على Acrobat، "مع ميزات قادمة إلى Reader خلال الأيام والأسابيع القادمة”، وفق بيان صادر عن الشركة.

وتخطط Adobe لإصدار خطة اشتراك للأداة بعد خروجها من النسخة التجريبية.

وقالت الشركة إن مساعد الذكاء الاصطناعي سيساعد المستخدمين على فهم المعلومات الموجودة ضمن مستندات PDF الطويلة بشكا ممنهج، من خلال تقديم لمحات عامة موجزة عن محتوياتها. 

 

اقرأ أيضاً: يحول النص إلى فيديو.. تفاصيل نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد من OpenAI

 

يمكن للمساعد أيضاً الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمعلومات الموجودة في المستند من خلال واجهة المحادثة، واقتراح أسئلة حول الملف التي قد يطرحها المستخدمون.

وأشارت Adobe إلى أن مساعد الذكاء الاصطناعي يمكنه أيضاً إنشاء خانة تحقق تسمح للمستخدمين بالتدقيق من مصدر إجابات الأداة، كما يمكنه إنتاج نص لتنسيقات مختلفة مثل رسائل البريد الإلكتروني والعروض التقديمية والتقارير، وفقاً لبيان الشركة.

تقدم نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى، مثل ChatGPT، أدوات قارئة لملفات PDF تساعد على تسريع تحليل المستندات الطويلة، ولكن هذه الأدوات تتطلب من المستخدمين تحميل ملف PDF، من هنا يعدّ مساعد Adobe AI له ميزة متقدمة.

وفي مقابلة مع برنامج "Squawk on the Street" على قناة CNBC، الثلاثاء، قال الرئيس التنفيذي لشركة Adobe شانتانو ناراين، إن الأداة الجديدة تمثل هدف الشركة في "إضفاء طابع ديمقراطي على الوصول إلى تريليونات من ملفات PDF المستخدمة”.

 

 

لتبقى على اطلاع بأخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة