قبيل إعلان نتائجها الفصلية.. سهم Nvidia يهبط 4.4% بعد رحلة صعود كبيرة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

بعد رحلة مزدهرة، توقف المسار الصعودي لسهم صانعة الرقائق الشهيرة NVIDIA خلال تداولات، الثلاثاء، حيث فقد السهم نحو 46 دولاراً من قيمته بالتعاملات، وذلك بسبب بروز مخاوف لدى المستثمرين بشأن ما إذا كانت نتائج الأعمال الفصلية لمصمم الرقائق والمقرر الإعلان عنها يوم غد الأربعاء بعد الجرس، ستبرر تقييمات NVIDIA في السوق.

انخفضت أسهم NVIDIA بنسبة 4.4% تقريباً. على الرغم من أنه من المتوقع أن تحقق Nvidia نتائج مبهرة، إلا أن المستثمرين أعربوا عن مخاوفهم بشأن تقييمها المرتفع. لتتكبد أكبر خسارة يومية لها في 4 أشهر ، وتفقد الشركة 78 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

كما تراجعت أسهم أمازون بنسبة 1.4%، في حين تراجعت أسهم مايكروسوفت وMeta وخسر كل منهما نحو 0.3%.

حول هذه المسألة، قال كبير استراتيجيي الاستثمار في CFRA Research سام ستوفال إنه "مع تداول التكنولوجيا الآن بما يقرب من 30 مرة من التقديرات المستقبلية، يبدو أن هذا هو السقف لقطاع التكنولوجيا". وأضاف "يتعين على المستثمرين انتظاره هو أن تأتي الأرباح بشكل أفضل من المتوقع حتى يتم تحسين تقديرات 2024 و2025".

وهذا العام، أضاف قطاع التكنولوجيا أرباحاً بنسبة 6%، مما جعلهه ثالث أكبر رابح في السوق الأوسع، وخسر أمام خدمات الاتصالات والرعاية الصحية. 

وكانت واصلت شركة Nvidia تحقيق مكاسبها الهائلة، حيث أضافت 40% حتى الآن هذا العام، في حين ارتفعت نظيراتها من "Magnificent 7". ميتا وأمازون وتقدمت بنحو 33% و10% على التوالي في 2024.

وتتوقع أسواق الأسهم ارتفاع ربحية السهم الواحد للشركة الأميركية إلى 4.56 دولار للسهم، خلال العام الماضي، بجانب توقعات بزيادة الإيرادات إلى 20.378 مليار دولار من 6.05 مليار دولار في عام 2022، وفقاً لتقديرات LSEG.

 

 

لتبقى على اطلاع بأخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة