شركة Nvidia تحقق إيرادات قياسية مرتفعة بنسبة 265% بفضل طفرة الذكاء الاصطناعي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

سجلت شركة Nvidia الأميركية للرقائق، في الربع الرابع من العام 2023، إيرادات قياسية مرتفعة بنسبة 265% بفضل أعمال الذكاء الاصطناعي المزدهرة.

وحققت Nvidia ربحية سهم بلغت 5.15 دولار للسهم الواحد، بتفوق كبير على توقعات بلغت 4.64 دولاراً أميركياً للسهم.

إلى ذلك، بلغت إيرادات عملاقة الرقائق 22.10 مليار دولار. وهو رقم يفوق المبلغ المتوقع البالغ 20.62 مليار دولار.

وأعلنت شركة Nvidia عن أرباحها المالية للربع الرابع من العام 2023 بعد الجرس في تقرير  سيعطي وول ستريت فكرة عن المدة التي يمكن أن تستمر فيها طفرة الذكاء الاصطناعي.

وبالنسبة للمرحلة المقبلة، توقعت الشركة إن الإيرادات خلال الربع الحالي ستكون أفضل من المتوقع. ولاحقاً، ارتفعت أسهم Nvidia بأقل من 1% في التداولات ما بعد الإغلاق.

وقال الرئيس التنفيذي جنسن هوانغ في البيان: "وصلت الحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي التوليدي إلى نقطة التحول.. الطلب يتزايد في جميع أنحاء العالم عبر الشركات والصناعات والدول".

وقالت Nvidia إنها تتوقع مبيعات بقيمة 24.0 دولاراً في الربع الحالي. في وقت أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة، عن صافي دخل قدره 12.29 مليار دولار خلال الربع، أو 4.93 دولار للسهم، بزيادة 33% مقارنة بـ 1.41 مليار دولار في العام الماضي أو 57 سنتاً للسهم.

وأفادت أن إجمالي إيرادات Nvidia ارتفع بنسبة 265% عن العام الماضي، بناءً على المبيعات القوية لرقائق الذكاء الاصطناعي للخوادم، لا سيّما شرائح Hopper الخاصة بالشركة مثل H100.

استفادت الشركة الأميركية من هوس صناعة التكنولوجيا الحديثة بنماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة، والتي يتم تطويرها على معالجات الرسومات باهظة الثمن الخاصة بالشركة.

وارتفع سعر سهم Nvidia بمقدار خمسة أضعاف تقريباً منذ نهاية عام 2022، مما منح الشركة قيمة سوقية قدرها 1.72 تريليون دولار، متجاوزة لفترة وجيزة عمالقة التكنولوجيا أمازون وAlphabet.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة