مركز بيانات Nvidia ينمو 409% محققاً مبيعات بنحو 18.4 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 سجلت أعمال مركز  بيانات Nvidia نحو 18.4 مليار دولار في مبيعات الربع الرابع التي أعلنتها شركة الرقائق التكنولوجية، مما يؤكد كيف تواصل شركة الرقائق الإلكترونية العملاقة الاستفادة من الطفرة الحالية في الذكاء الاصطناعي، الذي أصبح نقطة تحول حتمية في صناعة التكنولوجيا.

كجزء من أرباح الربع الرابع لشركة Nvidia التي صدرت، الأربعاء، قالت الشركة إن وحدة مركز البيانات الخاصة بها نمت بنسبة 409% من 3.62 مليار دولار التي أعلنت عنها خلال نفس الفترة من العام السابق. كان المحللون يتوقعون أن تسجل وحدة مركز بيانات Nvidia مبيعات بقيمة 17.06 مليار دولار في الربع المالي الرابع.

ازدهرت وحدة مركز بيانات Nvidia، خلال الأرباع الثلاثة الماضية. وتعتبر الشركة الرائدة حالياً في السوق في مجال توريد شرائح الكمبيوتر المستخدمة في أبحاث ومنتجات الذكاء الاصطناعي.

 

اقرأ أيضاً:  شركة Nvidia تحقق إيرادات قياسية مرتفعة بنسبة 265% بفضل طفرة الذكاء الاصطناعي

 

ويراقب المستثمرون عن كثب أعمال مركز بيانات Nvidia، والتي تتضمن بطاقات الرسومات H100 الخاصة بالشركة والتي تُستخدم على نطاق واسع لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT من OpenAI.

منذ أن أطلقت OpenAI ChatGPT لأول مرة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، أصبح عمالقة التكنولوجيا مثل Alphabet

 وMeta والشركات الناشئة رفيعة المستوى، بما في ذلك Anthropic وCohere، تصدر بشكل متزايد نماذج اللغات الكبيرة الخاصة بها والتي تتطلب كميات هائلة من الطاقة الحاسوبية.

في يناير/ كانون الثاني الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرغ، إن البنية التحتية الحاسوبية لعملاق الشبكات الاجتماعية ستشمل 350 ألف بطاقة رسومية H100 بحلول نهاية عام 2024، مما يشير إلى أن Meta تنفق مليارات الدولارات على رقائق الكمبيوتر الشهيرة من Nvidia كجزء من جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة