صندوق الاستثمارات العامة السعودي يتجه لسوق الدين للمرة الثانية هذا العام بطرح صكوك

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أظهرت وثيقة أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم الاستفادة من سوق الدين للمرة الثانية هذا العام بطرح صكوك مقومة بالدولار وذلك بحسب رويترز.
              
ووفقاً للوثيقة، كلف صندوق الثروة السيادي في المملكة الذي يدير أصولا تزيد قيمتها على 700 مليار دولار بنوك Goldman Sachs وHSBC وStandard Chartered كمنسقين عالميين مشتركين لترتيب اجتماعات مع المستثمرين.

 

اقرأ أيضاً: صندوق الاستثمارات السعودي ينتهي من تسعير طرح سندات بـ5 مليارات دولار


              
وانضم صندوق الاستثمارات العامة، إلى جانب حكومة المملكة، الشهر الماضي إلى موجة إصدار سندات من جانب الأسواق الناشئة التي تسعى للاستفادة من ارتفاع الطلب على أدوات الدين قبل خفض البنوك المركزية لأسعار الفائدة المتوقع في وقت لاحق من هذا العام.

وجمع الصندوق 5 مليارات دولار من خلال بيع سندات تقليدية على ثلاث شرائح في يناير كانون الثاني و3.5 مليار دولار من بيع صكوك في أكتوبر تشرين الأول.

 

الإنفاق في 2023 والخطط القادمة

 

وانفق صندوق الاستثمارات العامة حوالي ربع ما مجموعه 124 مليار دولار أنفقتها صناديق الثروة السيادية في أنحاء العالم العام الماضي، وفقا لتقرير صدر في يناير كانون الثاني من مؤسسة Global SWF المعنية بتتبع هذه الصناديق.
              
ويخطط الصندوق لزيادة حجم توظيفه لرأسماله إلى 70 مليار دولار سنويا بعد عام 2025، مقابل ما يتراوح بين 40 و50 مليار دولار حاليا، وفقا لما قاله محافظ الصندوق ياسر الرميان الأسبوع الماضي في ميامي بالولايات المتحدة.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة