شراكة بقيمة مليار دولار بين مبادلة وغولدمان ساكس بالائتمان الخاص

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

قالت شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الثروة السيادي في أبوظبي، وبنك غولدمان ساكس، الإثنين، إنهما وقعا اتفاقاً بقيمة مليار دولار سعياً لإبرام صفقات ائتمان خاص في آسيا.

وقال الطرفان في بيان إن مبادلة والبنك الأميركي اتفقا على شراكة للاستثمار المشترك في فرص الائتمان الخاص في منطقة آسيا والمحيط الهادي مع التركيز بشكل خاص على الهند.

وأضافا أن الشراكة ستدار من خلال إدارة الائتمان الخاص في غولدمان ساكس ألترناتيفز، مع فريق متخصص على الأرض في العديد من أسواق آسيا والمحيط الهادي.

 

شاهد أيضاً: شراكة مليارية بين مبادلة الإماراتية وGoldman Sachs

 

وتعمل شركة مبادلة على زيادة التعامل مع أسواق الائتمان الخاص من خلال الشراكات والاستفادة من الفرص المتاحة في الديون المتعثرة في ظل بيئة أسعار فائدة مرتفعة.

وفي العام الماضي، أعلن بنك غولدمان ساكس أنه سيفتتح مكتباً جديداً في أبوظبي، مما يمثل علامة فارقة مهمة للبنك، الذي يتخذ من وول ستريت مقراً له.

وقال البنك إن المكتب الجديد سيكمل الحضور الإقليمي المتنامي للشركة، مما يسمح لها بتعميق العلاقات مع العملاء والالتقاء بهم أينما كانوا.

وقد تضاعف حجم سوق الائتمان الخاص الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار على مدى السنوات الخمس الماضية، حيث توافد المستثمرون على فئة الأصول بحثاً عن عوائد أعلى. وسرعان ما رسخت مكانتها باعتبارها خزاناً استثمارياً دائماً لصناديق التقاعد والأوقاف وصناديق الثروة السيادية وأصبحت مصدراً رئيسياً لتمويل الشركات وشركات الأسهم الخاصة.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة