انخفاض أسعار النفط بعد تمديد أوبك+ خفض الإنتاج حتى منتصف 2024

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تراجعت أسعار النفط، الاثنين، بعد أن اتفقت منظمة أوبك + النفطية على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى الربع الثاني، في محاولة لدعم استقرار أسواق النفط الخام على المدى القصير.

وانخفض خام برنت القياسي العالمي 73 سنتاً، أو 0.89%، إلى 82.81 دولاراً للبرميل يوم الاثنين.

 في حين خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.15 دولاراً، أو 1.46%، إلى 78.83 دولاراً للبرميل.

وكانت أعلنت أوبك + يوم الأحد أن تخفيضات الإنتاج الطوعية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً والتي كانت مخططة للربع الأول من هذا العام ستستمر في الربع التالي.

وقال استراتيجي الطاقة في ماكواري، والت تشانسلور، للعملاء في مذكرة يوم الأحد: "نظراً لأن توقعات السوق بشأن التمديد أصبحت أكثر وضوحاً في الآونة الأخيرة، نعتقد أن التمديد ربما تم تسعيره بشكل متزايد".

بدورها، ستخفض روسيا، وهي عضو آخر في أوبك+، إنتاجها وإمدادات التصدير بمجموع 471 ألف برميل يومياً حتى نهاية يونيو/ حزيران. وتطوعت موسكو بخفض إمداداتها بمقدار 500 ألف برميل يومياً في الربع الأول. كما سيقوم المنتجون الرئيسيون الآخرون، العراق والإمارات العربية المتحدة، بتمديد تخفيضاتهم الطوعية للإنتاج بمقدار 220 ألف برميل يومياً و163 ألف برميل يومياً على التوالي، حتى نهاية الربع الثاني.

وقال ريستاد إنرجي: "هذه الخطوة الجديدة من جانب أوبك + تظهر بوضوح الوحدة القوية داخل المجموعة، وهو الأمر الذي أصبح موضع تساؤل بعد الاجتماع الوزاري في نوفمبر/ تشرين الثاني، الذي شهد انسحاب أنغولا من أوبك".

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة