بوتين: أوبك+ تستهدف استقرار أسعار النفط وليس زيادتها

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله، الثلاثاء، إن مجموعة أوبك+ تضع أمامها هدف استقرار الأسعار في سوق النفط، وليس إقرار زيادات لا نهاية لها في الأسعار، وهو ما نجحت فيه حتى الآن.

كان أعضاء أوبك+ بقيادة السعودية وروسيا اتفقوا، يوم الأحد الفائت، على تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً في الربع الثاني، مما يوفر دعماً إضافياً للسوق وسط مخاوف إزاء النمو العالمي وزيادة الإنتاج خارج المجموعة.

ومن المتوقع أن تحمي تخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها السوق وسط مخاوف اقتصادية عالمية وزيادة الإنتاج خارج المجموعة، في حين فاجئ إعلان روسيا عن خفض إضافي للصادرات والإنتاج بعض المحللين.

 

اقرا أيضاً: تفاصيل قرارات أعضاء في أوبك + بشأن تمديد خفض الإنتاج حتى الربع الثاني

 

وقال استراتيجي الطاقة في ماكواري، والت تشانسلور، للعملاء في مذكرة يوم الأحد: "نظراً لأن توقعات السوق بشأن التمديد أصبحت أكثر وضوحاً في الآونة الأخيرة، نعتقد أن التمديد ربما تم تسعيره بشكل متزايد".

بدورها، ستخفض روسيا، وهي عضو آخر في أوبك+، إنتاجها وإمدادات التصدير بمجموع 471 ألف برميل يومياً حتى نهاية يونيو/ حزيران. وتطوعت موسكو بخفض إمداداتها بمقدار 500 ألف برميل يومياً في الربع الأول. كما سيقوم المنتجون الرئيسيون الآخرون، العراق والإمارات العربية المتحدة، بتمديد تخفيضاتهم الطوعية للإنتاج بمقدار 220 ألف برميل يومياً و163 ألف برميل يومياً على التوالي، حتى نهاية الربع الثاني.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة