ترامب يتصدر انتخابات الثلاثاء الكبير

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تصدر دونالد ترامب الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري في 12 ولاية بينها تكساس وكاليفورنيا، وذلك مع بدء ظهور نتائج انتخابات ما يعرف بالثلاثاء الكبير والتي تشمل 15 ولاية أميركية، وهو ما يؤهله لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي الأميركي.

ويسعى الرئيس الأميركي السابق للعودة من جديد إلى البيت الأبيض، بعد أن خسر الانتخابات الرئاسية الأميريكية أمام الرئيس الحالي جو بايدن في عام 2020، وذلك عن طريق حصد أكبر عدد من المندوبين في الولايات 15 التي تجري بها الانتخابات في الثلاثاء الكبير.

اقرأ أيضاً: الاقتصاد بين بايدن وترامب.. هل يكون الملف الأبرز في حسم الانتخابات الأميركية؟

ووصف ترامب ليلة إعلان النتائج بالـ"مذهلة" في تعليق على منصته للتواصل الإجتماعي وذلك مع اقترابه من نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب أمام حشد من أنصاره الذين تجمعوا امام مقر سكنه في فلوريدا "هناك سبب لماذا يسمونه +الثلاثاء الكبير+"، مضيفا "يقول لي الخبراء لأنه يوم كبير، وإلا، لأنه لم يكن هناك مثيل لهذا اليوم من قبل ولا أي شيء بهذا الحسم، على الإطلاق".

وتمكنت منافسته، سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، من الفوز بفارق ضئيل في ولاية فيرمونت الشمالية الشرقية، لكنها رفضت حتى الآن الانسحاب من السباق، بينما حصد بايدن المرشح الديموقراطي الفوز في 14 ولاية، وفق ما أعلنت شبكات التلفزيون الأميركية،

وتُظهر استطلاعات مؤسسة "ريل كلير بوليتيكس" الإعلامية أن ترامب البالغ 77 عاما يتقدم بفارق 65 نقطة على منافسيه في الانتخابات التمهيدية، وبنقطتين على الرئيس جو بايدن في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر الرئاسية.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة