رئيس الوزراء المصري: توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية يسهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

قال رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي إن توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية يسهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي.

وأضاف المدبولي أن القرارات تأتي في إطار مواصلة جهود التحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق، وأن الحكومة والبنك المركزي سيستمران خلال الأيام المقبلة في مراقبة الأسواق عن كثب ومعرفة تأثير هذه القرارات.

وجاء المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء بعد رفع المركزي المصري لمعدلات الفائدة بـ 600 نقطة خلال اجتماع استثنائي.

 

 


قرارات المركزي المصري اليوم


وفي اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، قررت اللجنة رفع أسعار الفائدة بـ 600 نقطة أساس، وفى هذا الصدد، وذلك في اطار استمراراً سياسة التقييد النقدي التي يتبعها البنك المركزي المصري.

 وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وقرر المركزي المصري أيضاً السماح لسعر الدولار في البنوك المصرية أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

 

 

تحركات الجنيه المصري


وفور صدور قرار المركزي بتحرير سعر الصرف، تراجع سعر الجنيه مقابل الدولار بعد التعويم إلى مستويات 50 جنيهاً للدولار، وشهدت السوق الموازية ارتباكاً وصل لتوقف حركة البيع والشراء.

 

 

 

لتبقى على اطلاع بأخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة