مصر تبيع أذون خزانة لأجل سنة بقيمة ملياري دولار

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أكد البنك المركزي المصري أن مصر تلقت إجمالي طلبات بقيمة 254.0 مليار جنيه مصري، حوالي 5.15 مليار دولار، على عطاء أذون الخزانة لأجل سنة. 

وباعت مصر أذون خزانة بقيمة 102 مليار جنيه مصري، ملياري دولار تقريباً، لأجل عام و6 أشهر بمتوسط عائد 32.3%.

كما أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، الخميس، أن مصر باعت أذون خزانة بقيمة 87.8 مليار جنيه، حوالي1.7 مليار دولار، لأجل عام واحد بإجمالي طلبات ناهز 254 مليار جنيه، 5.1 مليار دولار.

كما باع البنك أذون خزانة بقيمة 14.2 مليار جنيه، ما يعادل 287.1 مليون دولار، بعد أن بلغت العروض 56.9 مليار جنيه، حوالي 1.1 مليار دولار.

 

اقرأ أيضاً: حياة المصريين قبل وبعد قرار البنك المركزي تعويم الجنيه!

 

يعكس الإقبال الكبير على شراء أذون الخزانة المصرية عودة لشهية المستثمرين للسوق المصرية، بعد يوم من رفع البنك المركزي لنسبة الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس غير مسبوقة، بعد رفعها 200 نقطة أساس في يناير/كانون الثاني.

كما شهد، أمس الأربعاء، أيضاً تخفيضاً طال انتظاره لسعر الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، إذ تراجع سعره أمام الدولار إلى 49.5 جنيه مقابل 30.9 جنيه للدولار، استقر عندها منذ أخر تخفيض لسعر العملة المصرية في يناير/كانون الثاني 2023.

توسعت مصر في عطاءات أذون الخزانة خلال الشهور الماضية، إذ تظهر بيانات البنك المركزي أنه باع أذون خزانة بقيمة 56.7 مليار جنيه (1.1 مليار دولار) لأجل عام وبقيمة 42 مليار جنيه (849.3 مليون دولار) لأجل عام أيضاً خلال الأسبوعين الماضيين بعائدي 29%.

 

لتبقى على اطلاع بأخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة