ترامب لـ CNBC: حظر TikTok سيؤدي لتمكين Facebook التي اعتبرها عدوا للناس

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أثار دونالد ترامب المرشح الرئاسي الجمهوري للبيت الأبيض، مخاوف بشأن الجهود المبذولة لحظر التطبيق الصيني TikTok في الولايات المتحدة، قائلاً :"إن ذلك لن يؤدي إلا إلى تمكين منصة Facebook المملوكة لشركة Meta".

وأضاف ترامب في مقابلة مع CNBC الاثنين 11 مارس/آذار :"بدون تيك توك، يمكنك جعل فيسبوك أكبر، وأنا أعتبر فيسبوك عدوا للشعب".

ورداً حول المخاوف المتعلقة بالأمن القومي وخصوصية البيانات بشأن منصة  TikTok، قال ترامب: "هناك الكثير من الأشياء الجيدة وهناك الكثير من الأشياء السيئة" في المنصة.

اقرأ أيضاً: حملة بايدن تطلق حساباً رسمياً على TikTok.. والتطبيق لا يزال محظوراً على معظم الأجهزة الحكومية!

وقال ترامب إن هناك جمهور كبير لمنصة TikTok والذين يحبونها، وأضاف:"هناك الكثير من الأطفال الصغار الذين يستخدمون TikTok والذين سيصابون بالجنون بدونه”.

وكانت TikTok المملوكة لشركة الإنترنت الصينية العملاقة ByteDance، اكتسبت شعبية كبيرة خلال الفترة الماضية، وأصبحت ضجة كبيرة على المستوى الدولي بمقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بها.

كما دفع ذلك إلى الخوف من أن ملكية البرنامج في الصين ستعني إمكانية مشاركة بيانات المستخدم الخاصة بناء على طلب حكومة بكين.

الخبراء يقولون إن شركة ByteDance، مثل الشركات الصينية الأخرى، ستضطر إلى الكشف عن مثل هذه المعلومات إذا طلب منها ذلك، ويتطلب قانون الاستخبارات الوطنية الصيني لعام 2017 من المنظمات والمواطنين "دعم ومساعدة والتعاون في عمل استخبارات الدولة".

وسبق وأن حاولت إدارة ترامب في 2020،  دون جدوى إزالة TikTok من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة بسبب هذه المخاوف. وبعد ذلك أمر ترامب شركة ByteDance بسحب استثمارات TikTok في غضون 90 يومًا. كما قامت Microsoft بتقديم عرض لشراء أعمال TikTok في الولايات المتحدة، لم يؤت ثماره أبدًا.

وقد خفف ترامب لهجته مؤخرًا، قائلاً إنه يخشى أن حظر TikTok لن يؤدي إلا إلى جعل فيسبوك أكثر قوة.

وفي المقابلة مع CNBC قال ترامب إنه يشعر أن TikTok لا يزال يمثل خطرًا على الأمن القومي، نظرًا لملكيته الصينية، لكنه حول الانتباه أيضًا إلى فيسبوك، مشيرًا إلى أن المنصة لديها مشكلات مماثلة فيما يتعلق بالخصوصية والأمن.

وقال ترامب قائلاً: "إذا أرادت الصين أي شيء من TikTo، فسوف تقدمه، لذلك فإن هذا يشكل خطراً على الأمن القومي الذي يتزايد".

مؤكدا أنه لا يتطلع إلى مضاعفة حجم فيسبوك إذا قمت بحظر TikTok، فسيكون Facebook وغيره ولكن في الغالب Facebook سيكون مستفيدًا كبيرًا،

وأضاف ترامب: "أعتقد أن فيسبوك كان سيئًا جدًا لبلدنا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالانتخابات".

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة