أسهم Oracle ترتفع 12% بعد أرباح فاقت التوقعات بفضل الطلب السحابي القائم على الذكاء الاصطناعي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 

أعلنت شركة Oracle للخدمات السحابية، الاثنين، عن أرباح فصلية فاقت توقعات وول ستريت. وارتفعت الأسهم أكثر من 12% في تداولات ما بعد إغلاق جلسة التداول.

وحققت الشركة التكنولوجية في الربع الثالث من 2023، أرباحاً بلغت 1.41 دولاراً للسهم الواحد، معدلة، مقابل توقعات ببلوغه 1.38 دولاراً، وفقاً لشركة LSEG، 

وبلغت الإيرادات نحو 13.28 مليار دولار، مقابل توقعات بلغت 13.3 مليار دولار.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 7% في الربع من 12.4 مليار دولار في العام السابق. كما ارتفع صافي الدخل بنسبة 27% إلى 2.4 مليار دولار، أو 85 سنتاً للسهم، من 1.9 مليار دولار، أو 68 سنتاً للسهم، قبل عام.

شهد قطاع الخدمات السحابية ودعم التراخيص من Oracle، وهو أكبر أعمالها، ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 12% إلى 9.96 مليار دولار، متجاوزاً قليلاً توقعات StreetAccount المتفق عليها البالغة 9.94 مليار دولار. 

وأرجعت الشركة هذا الارتفاع إلى الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

تعليقاً على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل سافرا كاتز، إن الشركة أضافت العديد من عقود "البنية التحتية السحابية الجديدة الكبيرة" خلال هذا الربع. وقالت أوراكل إن إيرادات الشركة السحابية، والتي تم الإبلاغ عنها كجزء من الوحدة، ارتفعت بنسبة 25% على أساس سنوي إلى 5.1 مليار دولار.

وأضاف كاتز في بيان: "نتوقع الاستمرار في تلقي العقود الكبيرة التي تحافظ على سعة البنية التحتية السحابية".

ولم يكن أداء الوحدات الأخرى للشركة جيداً بشكل عام. فقد انخفضت التراخيص السحابية والمبيعات المحلية بنسبة 3% إلى 1.26 مليار دولار، وهو ما يتجاوز توقعات StreetAccount قليلاً. وانخفضت إيرادات الأجهزة بنسبة 7% إلى 754 مليون دولار، في حين انخفضت المبيعات في قسم خدمات الشركة بنسبة 5% إلى 1.31 مليار دولار، وكلاهما أقل من توقعات StreetAccount.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة