شركة Meta تقترح خفض الرسوم الشهرية لـفيسبوك وإنستغرام

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أفاد مسؤول تنفيذي بارز في Meta أن الشركة اقترحت خفض رسوم الاشتراك الشهرية في فيسبوك وإنستغرام إلى النصف تقريباً من 9.99 يورو إلى 5.99 يورو بهدف معالجة مخاوف جهات تنظيمية معنية بالخصوصية ومكافحة الاحتكار.

يأتي اقتراح خفض الرسوم بعد موجة انتقادات متزايدة من نشطاء في مجال الخصوصية ومجموعات مستهلكين لخدمة الاشتراك دعت لتجنب نشر الإعلانات في ميتا بأوروبا، والتي يقول منتقدون إنها تطلب من المستخدمين دفع رسوم لضمان خصوصيتهم.

وأطلقت شركة التكنولوجيا الخدمة في نوفمبر/ تشرين الثاني للامتثال لقانون الأسواق الرقمية الذي يحد من قدرتها على إظهار إعلانات للمستخدمين دون موافقتهم، مما يضر بمصدر إيراداتها الرئيسي.

كما قالت Meta إن نموذج الرسوم المقترح يسعى إلى تحقيق التوازن بين المتطلبات المتضاربة لقوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي وقانون الأسواق الرقمية.

 

اقرأ أيضاً: الأكبر في وول ستريت .. قيمة Meta تقفز 196 مليار دولار بجلسة واحدة

وقال تيم لامب محامي ميتا في جلسة أمام المفوضية الأوروبية "أردنا تسريع هذه العملية منذ فترة لأننا بحاجة للوصول إلى وضع مستقر... لذلك عرضنا خفض السعر من 9.99 إلى 5.99 للحساب الأساسي وأربعة يوروهات لأي حسابات إضافية".

كما أضاف "هذا هو الحد الأدنى الذي يجب على أي شخص عاقل أن يدفعه مقابل خدمات بهذه الجودة. وأعتقد أن هذا عرض جدي. ثمة غموض يكتنف الإجراءات التنظيمية في الوقت الحالي ويجب إزالته سريعاً".

وتهدف جلسة الاستماع التي تمتد يوماً كاملاً إلى منح مستخدمي منصات Meta والأطراف الثالثة الفرصة لفهم كيفية الامتثال لقانون الأسواق الرقمية.

ويحصل المستخدمون الذين يوافقون على تعقب بياناتهم على خدمة مجانية ممولة من عوائد الإعلانات.

وتخاطر الشركات بتحمل غرامات تصل إلى 10% من إيراداتها السنوية عالمياً في حال انتهاك قانون الأسواق الرقمية.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة