سهم Apple يهبط أكثر من 4% متجهاً لتسجيل أكبر خسارة يومية في 7 أشهر

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

هبط سهم شركة Apple بأكثر من 4% متجهاً لتسجيل أكبر خسارة يومية في 7 أشهر بعد اتهام الحكومة الأميركية للشركة بتقويض المنافسة وارتكاب ممارسات احتكارية

ونتيجة الضغوط التي تواجهها من الجهات التنظيمية والمحاكم والمنافسين في جميع أنحاء العالم، فإن إيرادات Apple من قطاع الخدمات والبالغة 85 مليار دولار سنوياً معرضة للخطر.

 

 

ورفعت وزارة العدل الأميركية قضية ضد شركة Apple بتهمة مكافحة المنافسة، إذ ترى أن صانعة الآيفون تحتكر سوق الهواتف بما أضر المستهلكين والمطورين والشركات المنافسة.

وشددت الوزارة الأميركية على أن الممارسات المناهضة للمنافسة التي تمارسها شركة Apple تتخطى أعمال آيفون والساعات الذكية، مستشهدة في ذلك بـFaceTime وإعلانات Apple ومتصفحها.

كما زعمت وزارة العدل الأميركية أن شركة Apple اتجهت إلى اتباع بعض الممارسات من أجل تشجيع المستهلكين على مواصلة شراء أجهزة آيفون.

من جهتها، ردت Apple على القضاء الأميركي ووصفت القضية المرفوعة بأنها "خاطئة فيما يتعلق بالحقائق والقانون". وحذرت من أن هذا الإجراء "سيشكل سابقة خطيرة، وتمكين الحكومة من التدخل بعنف في تصميم التكنولوجيا التي تهم البشرية" وتعهدت "بالدفاع بقوة ضدها".

والأسبوع الماضي، توصلت شركة Apple إلى تسوية بقيمة 490 مليون دولار لحل دعوى قضائية جماعية اتهمت رئيسها التنفيذي تيم كوك بالاحتيال على المساهمين عبر إخفاء انخفاض الطلب على أجهزة آيفون في الصين.

وتم تقديم التسوية الأولية، الجمعة 15 مارس/ آذار، إلى المحكمة الجزئية الأميركية في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، وتتطلب موافقة قاضية المقاطعة الأميركية إيفون غونزاليس روغرز، بحسب CNBC.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة