أول تعليق لترامب بعد إعلان دمج منصته للتواصل الاجتماعي مع شركة DWAC

نشر
آخر تحديث
أول تعليق لترامب بعد إعلان دمج منصته للتواصل الاجتماعي مع شركة DWAC- AFP

استمع للمقال
Play

في أول تعليق له بعد إعلان دمج منصته لوسائل التواصل الاجتماعي بشركة Digital World Acquisition Corp، قال دونالد ترامب، السبت 23 مارس/ آذار، للعديد من متابعيه عبر الإنترنت، "أنا أحب Truth Social" 

لكن المساهمين في الشركة المندمجة حديثاً، والتي ستمتلك تطبيق الوسائط الاجتماعية هذا، قد لا يشعرون بالارتياح بعد الانخفاض الحاد في أسعار سهم DWAC في اليوم السابق.

شهد سعر سهم شركة Digital World Acquisition Corp انخفاضاً بنسبة 14% تقريباً خلال جلسة الجمعة 22 مارس/ آذار في بورصة وول ستريت في الساعات التي أعقبت موافقة المساهمين صباح الجمعة على الاندماج مع شركة وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للرئيس الأميركي السابق لطرحها للاكتتاب العام.

وإذا تسارع هذا الانخفاض في الأسابيع المقبلة، فقد تكون قيمة حصة أغلبية ترامب في الشركة المندمجة حديثاً، والتي يطلق عليها اسم "Trump Media"، أقل قليلاً من 3 مليارات دولار أو نحو ذلك المقدرة قبل توقيع المساهمين على الصفقة الجمعة.

وانخفض سعر سهم DWAC، إلى 44.20 دولار مع افتتاح التداول صباح الجمعة قبل تصويت المساهمين مباشرة.

وأغلقت أسهم DWAC التداول بعد ظهر الجمعة عند 36.94 دولار للسهم الواحد.

وشهد التداول ما بعد الجلسة تعافي السهم قليلاً إلى 38.55 دولار. لكن ذلك لا يزال أقل بنسبة 12.7% عن سعر افتتاح جلسة الجمعة.

اقرأ أيضاً: 91.6 مليون دولار.. ترامب يدفع "سند" كفالة بقضية التشهير بكاتبة أمريكية

كان سعر السهم وصل إلى أعلى مستوياته خلال 52 أسبوعاً عند 58.72 دولار في 23 يناير/ كانون الثاني.

وقد يعكس هذا الانخفاض الأخير في سعر السهم المخاوف بشأن ما إذا كانت Trump Media & Technology Group، التي يتم دمجها مع DWAC، يمكنها في نهاية المطاف تحقيق إيرادات كبيرة - وما إذا كان ترامب سيحاول الاستفادة من حصته في وقت مبكر بسبب مشاكله القانونية العديدة.

وأعلنت TMTG، التي تمتلك منصة Trump Social التي استخدمها ترامب السبت لإعلان حبه للتطبيق، عن خسائر تقارب 50 مليون دولار خلال الأرباع المالية الثلاثة الأولى من عام 2023. وحققت إيرادات تقل عن 3.5 مليون دولار خلال تلك الفترة.

في غضون ذلك، يواجه ترامب أحكاماً قانونية مدنية تتجاوز نصف مليار دولار في عدة دعاوى، وأربع محاكمات جنائية، في إطار سعيه للإطاحة بالرئيس جو بايدن في انتخابات نوفمبر.

اقرأ أيضاً: مختصون أميركيون يرصدون لـ CNBC عربية.. كيف يقود الاقتصاد دفة انتخابات نوفمبر؟ (خاص)

وفي الأسبوع الماضي، قال محامو ترامب في دعوى قضائية إنه لا يملك المال الكافي للحصول على سند استئناف لتأمين حكم احتيال بقيمة 454 مليون دولار في إحدى تلك القضايا. وهذا من شأنه، في الوقت الحالي، أن يمنع مكتب المدعي العام في نيويورك من تحصيل تلك الأموال.

وبموجب شروط الاندماج، سيتم منع ترامب، الذي سيكون لديه ما لا يقل عن 58% من أسهم شركة Trump Media، من بيع الأسهم في الشركة لمدة ستة أشهر.

ومع ذلك، فإن مجلس الإدارة الجديد، الذي من المقرر أن يضم ابنه دونالد ترامب جونيور وحلفاء مقربين آخرين، يمكن أن يصوت لرفع هذا القيد، مما يسمح له ببيع الأسهم لتغطية تكاليفه القانونية في وقت أقرب بكثير.

وهذا بدوره قد يؤدي إلى انخفاض سعر سهم شركة Trump Media وقد يؤدي إلى قيام المساهمين الآخرين ببيع الأسهم، مما يؤدي إلى مزيد من الضغط على أسعار الأسهم.

ستستخدم شركة Trump Media رمز المؤشر DJT عندما تبدأ التداول في سوق أسهم NASDAQ في الأسبوع المقبل.

وتم استخدام نفس الرمز لشركة ترامب السابقة للتداول العام، Trump Hotels & Casino Resorts، التي تم تداول أسهمها في بورصة نيويورك ابتداء من عام 1995.

كانت تلك الشركة تخسر المال في كل عام تعمل فيه، وانتهى بها الأمر بتقديم طلب للحماية من الإفلاس في عام 2004، وهو نفس العام الذي تم شطبها خلاله من البورصة.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة