ميزة في Facebook تتحول إلى مصدر إزعاج.. تعرف إليها

نشر
آخر تحديث
تقرير: Marketplace هو المكان الأفضل على Facebook لكن له عيب واحد- AFP

استمع للمقال
Play

لا يزال تطبيق التواصل الاجتماعي Facebook يحظى بشعبية واسعة، لا سيما في صفوف الجيل Z، المتمسك بالتطبيق من أجل استخدام Marketplace، خاصة مع بيع وشراء الأشياء المستعملة التي تعد صفقات يفضلها بعض الناس.

وبحسب تقرير لموقع Business Insider فإن Facebook Marketplace هو الجزء الأفضل في وسيلة التواصل الاجتماعي Facebook مع وضوح الغرض منه والفائدة التي تعود على مستخدميه.

لكن التقرير ذكر أن هناك ميزة واحدة تهدف إلى المساعدة، لكنها بدلاً من ذلك تزرع الفوضى، وهي أداة: "مرحبا، هل هذا متاح؟".

عند البدء في التواصل مع البائع، يتم إعطاؤك اقتراحاً مكتوباً مسبقاً لإرسال رسالة: "مرحباً، هل هذا متاح؟".

اقرأ أيضاً: شركة Meta تقترح خفض الرسوم الشهرية لـفيسبوك وإنستغرام

وفق التقرير، فإن البائعين يكرهون هذا. فمن باعوا أي شيء على Marketplace، قد يكونون على دراية بما يحدث: "سيتلقى على الفور سيلاً من الرسائل يزيد عددها عن 10 رسائل من أشخاص جميعهم يقولون: "مرحباً، هل هذا متوفر؟" ونصفهم يصمت بعد الرد. 

قد يكون من الصعب إدارة عدة مشترين محتملين بطريقة تبدو عادلة خاصة مع توقف بعضهم ممن يبدأ البائع الحديث معهم أولاً، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون محبطاً.

الأكثر إحباطاً هو أن السؤال ليس له معنى بشكل واضح، مع وضع البائعين علامة على سلعة الصفقة أنها "معلقة" أو "مباعة". وهذا يجيب بالفعل على السؤال.

حل المشكلة

هناك حل لهذه المشكلة في إعدادات مستخدم Marketplace. يمكن تخصيص رسالة افتراضية أخرى حتى لا يرسل الشخص نفس الرسالة القديمة "مرحبًا، هل هذا متاح؟".

لتحرير الحقل لإضافة رسالة مخصصة جديدة، انتقل إلى Marketplace وانقر على أيقونة الشخص الصغير في الزاوية العلوية، ثم قم بالدخول إلى "الإعدادات"، ومنها  "قم بتعيين رسالة مخصصة" في الأسفل.

يمكن أن توصي بشيء ودود لكنه يقلل من المطاردة المتعلقة بترتيب الشراء الفعلي، فمثلاَ استخدم: "مرحبًا! أنا مهتم، متى يمكنك ترتيب عملية الاستلام؟" في الرسالة الجاهزة الجديدة.

إذا كان هذا العنصر مثيراً للاهتمام ويثير الكثير من الاهتمام، فإن رسالة كهذه ستدفع بعض الراغبين إلى التقدم على المشترين المحتملين الآخرين، بحسب التقرير.

استخدام الذكاء الاصطناعي

تعد طموحات Meta في مجال الذكاء الاصطناعي أكبر بكثير من حل مشكلة مزعجة غامضة عند محاولة بيع طاولة قهوة مستعملة على سبيل المثال.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تعتمد أول قرار دولي حول الذكاء الاصطناعي

لكنهم، وفق منشور مدونة Meta الأخير حول الذكاء الاصطناعي، يختبرون الذكاء الاصطناعي على Marketplace، "لمساعدة الأشخاص على معرفة المزيد عن المنتجات التي يفكرون في شرائها والعثور بسهولة على العناصر ذات الصلة أو البديلة".

يبدو أن تحسين التواصل بين المشتري والبائع هو أحد أفضل حالات الاستخدام للذكاء الاصطناعي التوليدي، وفقاً للتقرير.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة