ثلاث تحركات مالية عليك القيام بها في الثلاثينيات من عمرك

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

غالبًا ما تتميز فترة الثلاثينيات من عمرك بخطوات مالية كبيرة، بدءاً من شراء منزلك الأول وحتى تبديل الوظائف وحتى الادخار لأطفالك في المستقبل.

مع انقضاء مزيد من سنوات العمل في رحلتك، فمن المحتمل أنك تجني أموالًا أكثر مما كنت تفعله في العشرينات من عمرك، لكن لا يزال من المربك معرفة ما يجب عليك فعله بالضبط لإعداد نفسك لتحقيق النجاح المالي في الأربعينيات وما بعدها.

وقدّم تقرير نشرته شبكة CNBC ثلاثة تحركات مالية يمكنك فعلها بأموالك عندما تكون في الثلاثينيات من عمرك، وفقًا لاثنين من المخططين الماليين المعتمدين، على النحو التالي:

أولاً- الاستمرار في التخلص من الديون

في حين أن سداد الديون يتعين أن يكون أيضاً محور اهتمام الأشخاص في العشرينات من العمر، فقد تكون في وضع أفضل في الثلاثينيات من عمرك للتركيز على معالجة المدفوعات المستحقة؛ لأنك من المحتمل أن تجني المزيد من المال، كما يقول المستشار المالي في شركة CFP. VLP أندرو فينشر.

ويضيف: "عندما تكون في الثلاثينيات من عمرك ولديك القدرة على سداد المزيد، فهذا إطار زمني رائع لمحاولة عدم تمديد هذا الدين إلى الأربعينيات من عمرك".

ثانياً- التأمين المالي المبكر لتعليم الأبناء

إذا كان لديك أطفال أو تخطط لإنجابهم، فإن الثلاثينيات من عمرك هي الوقت المناسب للتفكير في فتح حساب توفير بقيمة 529 دولارًا لتمويل تعليمهم المستقبلي، خاصة وأن متوسط تكلفة الدراسة الجامعية في الولايات المتحدة يزيد عن 36000 دولار سنويًا وهو في تزايد.

في الولايات المتحدة، خطة 529 عبارة عن حساب توفير يتمتع بمزايا ضريبية ترعاه وتديره جميع الولايات الخمسين ومقاطعة كولومبيا. الأرباح والسحوبات من 529 معفاة من الضرائب إذا تم استخدامها لتغطية نفقات التعليم المؤهلة.

وإذا قمت بفتح حساب 529 عند ولادة طفلك، سيكون لديك حوالي 18 عامًا لحفظ وتنمية استثماراتك، كما يقول فينشر. سيؤدي القيام بذلك إلى تقليل احتمالية قلق طفلك بشأن ديون الطلاب عندما يكبر.

كما أن التخفيضات الضريبية الحكومية مقابل 529 مساهمة تجعل خطط الادخار الجامعية هذه جذابة، على الرغم من اختلاف كل ولاية. تختلف حدود المساهمة القصوى أيضًا حسب الولاية، حيث تتراوح من 235000 دولار إلى 529000 دولار، وفقًا لموقع NerdWallet .

ثالثاً- عزز مدخراتك التقاعدية

تعد فترة الثلاثينيات من العمر وقتًا مميزاً؛ للتأكد من أن مدخرات التقاعد الخاصة بك تسير على الطريق الصحيح، ومن المحتمل تعزيزها.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة